بأمر من الرئيسي السيسي.. زيادة 900 جنيه للموظفين في هذه الجهات رسميًا

أعلن وزير العمل، محمد جبران، عن رفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ المقدمة للعمال الذين تأثرت شركاتهم بالتحديات خلال الفترة الأخيرة، وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال والذي عقد في الأيام الماضية.

زيادة جديدة لإعانة العمالة

وأوضح وزير العمل في الاجتماع الأخير أن الحد الأدنى لإعانات الطوارئ قد ارتفع من 600 جنيه إلى 1500 جنيه، وتهدف هذه الزيادة إلى مساعدة كل العمال الذين تضررت شركاتهم بسبب ظروف مختلفة.

وأكد “جبران” خلال تصريحات إعلامية، بأن صندوق إعانات الطوارئ للعمال يواصل دوره في تقديم الدعم والحماية للعاملين في المنشآت المتضررة، مشيرًا إلى أن هذا الهدف هو الأساس الذي أنشئ الصندوق من أجله.

وأوضح وزير العمل بأن الزيادة في الإعلانات للعمال الذين تضررت شركاتهم يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيدًا على الهدف الذي تم إنشاء الصندوق من أجله، حيث يهدف إلى مساعدة العمال المتضررين من أي أزمات داخلية أو خارجية، وذلك لحين استعادة الشركات نشاطها الطبيعي.

الجدير بالذكر بأن الصندوق منذ 2002 وحتى يوليو 2024، قد أنفق حوالي 2.231 مليار جنيه، واستفاد منها أكثر من 424 ألف عامل في 3986 منشأة.

قرارات جديدة تُسعد العمال والموظفين

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة العمل، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الإجراءات التي من شأنها بان تساهم في تحسين الأجور للعمال في مختلف محافظات الجمهورية، علاوة على تعزيز استقرارهم الاقتصادي، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم محدودي الدخل.