الوزارة كلها اتجننت بسببه .. طالب يجيب علي سؤال في مادة العربي بطريقة أبكت المعلمين بهستيرية .. مش هتصدق كتب إيه

قام أحد معلمي اللغة العربية بنشر منشور يتضمن إجابة طالب في امتحان أحد الصفوف الدراسية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقد حظيت هذه الإجابة بتفاعل كبير بسبب تميزها في التفكير والذكاء، إلى جانب التربية الجيدة التي يحظى بها الطالب المستندة إلى تعاليم الدين الأساسية، إلا أن الإجابة كانت تحمل في طياتها مشاعر الحزن والفقدان لدى الطفل، سنتعرف سويا على الأسباب التي دفعت هذا الطفل لكتابة هذه الجملة وكذلك على نص إجابته.

تفاصيل واقعة إجابة الطالب

نتناول اليوم امتحان مادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي الذي تم لطلاب الفصل الدراسي الثاني، وقد شمل سؤالا في التعبير والإنشاء جاء كما يلي: للأم فضل كبير على أبنائها، اكتب في هذا الموضوع موضحا دور الأم وأهميتها في حياتك، وما هو واجبك تجاهها.

إجابة طالب غير متوقعة

كان من المتوقع أن يكتب الطالب موضوع تعبير عن أهمية الأم ودورها في الحياة وكيف تهتم برعاية أبنائها وبناتها ومنزلها، لكن الطالب فاجأنا بإجابة مؤثرة تلخص جميع معاني الكلمات والمعاني التعبيرية، حيث كتب: أمي ماتت ومات معها كل شيء، هذه العبارة تعبر عن مشاعر طفل مليء بالحزن والأسى على أعز إنسانة لديه وهي والدته، فعلا الأم هي كل شيء ولا يمكن تعويض فقدانها بأي شيء في هذه الدنيا، رحم الله كل أم توفيت.

رد فعل المعلم المصحح

تفاجأ المعلم أثناء تصحيح أوراق الإجابة بإجابة هذا الطالب، فبدأ يبكي تأثرا بما كتبه الطالب حيث أدرك حالة الفقد والحزن التي يعيشها في هذه السن المبكرة، هذا الموقف يبرز أهمية وجود الأم في الحياة فهي تمثل الحياة والأمل، ولا يمكن لأي شيء في العالم تعويضها.

ردود أفعال رواد وسائل التواصل الإجتماعي

تحركت هذه الإجابة مشاعر جميع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا تعاطفهم وتأثرهم بما كتبه الطالب، فقد عبر الطالب بإيجاز مؤثر عن كل شيء يتعلق بفضل الأم وأهميتها، في جملة قصيرة تتكون من عدد قليل من الكلمات.

إجابة طالب قلبت الدنيا عليه

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي أيضا إجابات أحد الطلاب في امتحان التاريخ حول ما فعله الرومان بعد عبورهم البحر المتوسط، وجاءت إجابة الطالب بشكل منطقي ساخر حيث قال: قاموا بتجفيف ملابسهم من الماء، مما دفع المدرس إلى اتخاذ قرار بالتقاعد عن التدريس.