«يسعدك يا هناك لو كنت منهم..!!» قرارات جديدة لركوب القطار والمترو مجانا لهذه الفئة فقط وبدون دفع اي رسوم.. شوف انت منهم ولا لا..!!

في إطار دعم الحكومة للفئات الأكثر احتياج في المجتمع وتيسير سبل النقل والمواصلات، تم إصدار قرارات جديدة تمنح بعض الفئات امتيازات خاصة تتعلق بركوب القطارات والمترو مجانا دون أي رسوم تأتي هذه القرارات ضمن خطة الدولة لتخفيف الأعباء على المواطنين ودعم الفئات المستحقة.

الفئات المستفيدة من الاشتراك المجاني

1. بموجب القرار، سيتمكن الأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ 60 من استخدام وسائل النقل العام، بما في ذلك القطارات والمترو، مجانا الهدف من هذا القرار هو توفير الراحة وتخفيف التكاليف عن هذه الفئة.

2. ذوي الاحتياجات الخاصة ستتيح الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة التنقل عبر القطارات والمترو بدون أي رسوم هذه الخطوة تأتي في إطار تمكين هذه الفئة وتسهيل حياتها اليومية، وتوفير وسيلة نقل آمنة وسهلة لهم.

3.أسر الشهداء قررت الدولة تكريم أسر شهداء الوطن من خلال منحهم الحق في ركوب القطارات والمترو مجاناً، كنوع من التقدير والإحترام لتضحياتهم.

4.طلاب المدارس والجامعات خصصت الدولة خصومات كبيرة، تصل إلى مجانية النقل لطلاب المدارس والجامعات في بعض الحالات تأتي هذه المبادرة لتشجيع التعليم وتخفيف العبء عن كاهل الأسر.

كيفية الحصول على الاشتراك المجان

للحصول على هذه الامتيازات، يتعين على الأفراد تقديم الوثائق اللازمة التي تثبت انتماءهم إلى إحدى الفئات المستحقة، مثل بطاقة الرقم القومي، شهادة إعاقة، أو بطاقة تعريف من الجهات المعنية بعد التقديم والمراجعة، سيتم إصدار بطاقة اشتراك تمكنهم من استخدام القطارات والمترو مجانا.