“اكتشف سر اختفاء الكرش مع هذا الكوب السحري!” كوب واحد خسرت 18 كيلو من وزنها تخسيس البطن وازالة الكرش فى 3 ايام حتى لو كبيرة ومدلدله |

يمكن أن تكون تجربة فقدان الوزن صعبة، حيث يتطلب الأمر الالتزام بعادات غذائية صارمة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام من المهم دائمًا اتخاذ قرارات مدروسة بشأن طعامنا والسعي نحو نمط حياة أكثر صحة إحدى الطرق لتحقيق ذلك هي دمج ماء بذور الشمر في روتينك اليومي، وفقًا لما ذكره موقع “food-ndtv” تعمل بذور الشمر على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي، مما يعزز امتصاص المغذيات من الطعام ويقلل من مشاعر الجوع، وبالتالي يسهم في فقدان الوزن كما أنها فعالة في علاج احتباس الماء، خصوصًا لدى النساء التي يعانون من متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

ماء بذور الشمر المنقوع يعتبر علاجاً فعالاً لتنظيف القناة الهضمية، ويفيد بشكل خاص الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن ومن الواضح أن بذور الشمر تحمل فوائد صحية متعددة.

كيف يساعد ماء بذور الشمر في إنقاص الوزن؟

تحدد عملية التمثيل الغذائي مقدار الطاقة التي تستخدمها خلايانا، وقد يساعد تناول مشروب بذور الشمر في تسريع هذه العملية، خاصة عند تناوله على معدة فارغة، مما يدفع الجسم لعملية استقلاب الطعام بشكل أسرع.

شرب ماء منقوع بذور الشمر في الصباح يساهم في إزالة السموم من الجسم، ولهذا السبب تفضل تناوله بعد وجباتك، حيث يعتبر الماء وسيلة صحية للتخلص من السموم المختلفة وتهدئة الجهاز الهضمي، مما يسهل عملية الهضم.

يساعد استهلاك ماء بذور الشمر جسمك في تقليل تخزين الدهون من خلال تحسين امتصاص الفيتامينات والمعادن، كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل الفوسفور والسيلينيوم والزنك والمنغنيز، والتي تحمي الجسم من الجذور الحرة المسؤولة عن الإجهاد التأكسدي والسمنة.

وإليك كيفية صنعه

لن تحتاج حتى لتشغيل الموقد لتحضير هذا المشروب، كل ما تحتاجه هو مكونين فقط:

  •  بذور الشمر والماء.
  • خذ 1-2 ملعقة صغيرة من بذور الشمر وأضفها إلى كوب من الماء (100-200 مل).
  •  قم بخلطهما جيدًا واتركه طوال الليل مع تغطيته.
  •  في صباح اليوم التالي، اشربه أول شيء.