يطبق في جميع المدارس.. قرار تاريخي من وزارة التعليم يهم كل الطلاب وأولياء الأمور

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم بأن هناك تعليمات صريحة قد صدرت إلى كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن ضرورة التزام المدرسين بكتابة الواجبات المدرسية على السبورة من خلال موقع الوزارة، وعدم إلزام أي طالب بطباعة هذه الواجبات حتى لا يتحمل أولياء الأمور أي تكاليف أو أعباء إضافية.

قرار عاجل من وزارة التعليم

قالت المصادر بأن الوزارة قد أرسلت خطابات رسمية للمديريات التعليمية بشأن “الواجبات المدرسية” والتقييمات، مؤكدة بأن الهدف منها هو قياس نواتج التعلم، وليس الهدف هو إضافة أعباء جديدة على كاهل ولي الأمر، ولهذا يجب على مدرس المادة كتابة الواجب على السبورة ومساعدة الطلاب على نقله في الكراسات الخاصة بهم، ومن ثم يعطي للطالب الفرصة لحل الواجب في المنزل، على أن يقوم المدرس بتصحيحه في الحصة التالية بمساعدة من التوجيه.

وأكدت الوزارة بأن أي مدرسة تلزم الطالب بطباعة الواجبات المدرسية من خلال موقع الوزارة، سيتعرض مسؤوليها للمساءلة القانونية فورًا.

الجدير بالذكر بأن فكرة توحيد الواجب المدرسي والتقييمات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة هي فكرة مبتكرة تطبق خلال العام الجاري، وتهدف إلى تطوير العملية التعليمية والارتقاء بها، وفقًا لما ذكرته مصادر رسمية بوزارة التلعيم.

حقيقة إلغاء اجازة السبت في المدارس

نفت وزارة التعليم كل الشائعات المتداولة بخصوص صدور قرار بإلغاء اجازة السبت في جميع المدارس، مؤكدة بأن هذا القرار يخص كل محافظة على حدة، حيث يتم تقرير ما إذا كانت المدارس داخل تلك المدارس بحاجة إلى العمل خلال يوم السبت لاستيعاب كثافة الطلاب أم لا.