دول عملوها بجد.. “واتساب” يكشف عن خاصية جديدة انتظرها الملايين لسنوات | أدخل جربها

كشف فريق المطورين داخل تطبيق واتساب، بأن الفترة الحالية قد شهدت إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة والفريدة من نوعها عبر التطبيق الأشهر في عالم التراسل الفوري، مؤكدة بأن هناك رغبة لدى شركة ميتا- المالكة لتطبيق واتس آب- لتطويره وتحسين الخدمات التي يتم تقديمها للمستخدمين والمساهمة في الحفاظ على خصوصيتهم بالشكل الأمثل.

ميزة جديدة عبر تطبيق واتساب

قالت تقارير تقنية بأن التحديث الجديد لـ”whatsapp” سيجعل المستخدم قادر على اختيار لون محدد لكل دردشة وكذلك استخدام الفلاتر الجديدة عند التصوير باستخدام كاميرا التطبيق.

وأوضح مطوري التطبيق بان هذه التغيرات في الواجهة الأساسية وفي مظهر التطبيق، سوف يصاحبها تطورات آخرى على مستوى رفع درجة الخصوصية والأمان داخل التطبيق، حيث سيكون بإمكان المستخدم الآن إخفاء رقمه بشكل نهائي والتعامل بالاسم فقط كما هو الحال في بعض التطبيقات الأخرى على غرار تليجرام.

ووفقًا للتقارير فإن هذه المزايا تكون متاحة بشكل تجريبي في بداية الأمر، ولكن فيما بعد يتم تعميمها على كافة الأجهزة بشكل تدريجي.

توقف واتساب على بعض الهواتف

بات من المؤكد بأن يتوقف تطبيق واتس آب على بعض الهواتف والأجهزة الذكية خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب كون هذه الهواتف باتت غير قادرة على تنزيل آخر إصدارات أنظمة التشغيل، وهو ما يجعلها غير قادرة على توفير الأمان الكامل لمستخدميها عند استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وقد جاءت متطلبات تشغيل واتساب على النحو التالي:

  • بالنسبة هواتف الأندرويد هو توافر نظام التشغيل Android 5.0 أو أحدث.
  • بينما لأجهزة أيفون فيتطلب توافر نظام iOS 12 أو أحدث