الإدارة العامة للمرور تعلن قرارات جديدة !! اعرف نسبة التظليل المسموح بها في سيارات السيدان والجيب في المملكة .. احذر هناك نوع من التظليل ممنوع استخدامه

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن أن يجب على جميع قائدي المركبات الالتزام باللوائح المنظمة لتظليل السيارات بجميع أنواعها، موضحة الإدارة أن سوف يتم تطبيق غرامات مالية على مخالفة ذلك الأمر، ومن المعروف أن الهدف من تلك اللوائح هو تحقيق التوازن بين توفير الراحة للسائقين والركاب وأيضا لضمان السلامة المرورية.

ما هي نسبة التظليل المسموح بها

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن النسبة الخاصة بالتظليل المسموح بها، وتلك النسبة تكون خاصة بالنوافذ الجانبية والخلفية للسيارات، وأعلنت بأن تكون كحد أدنى 30%، كما أن يمنع تماما تظليل الزجاج الأمامي للسيارة، وذلك يكون بهدف المحافظة على وضوح الرؤية الخاصة بالقيادة خصوصا أثناء الليل وأيضا حتى يرى السائق الطريق بوضوح.

قيمة غرامة مخالفة تظليل السيارة

تم الإعلان بأن قيمة غرامة مخالفة تظليل السيارة تتراوح من بين 500 حتى 900 ريال سعودي، ويمكن أن تصل إلى حجز المركبة وذلك في حال تكرار المخالفة، وأعلنت إدارة المرور عن أهمية الالتزام باللوائح وذلك لتجنب التعرض للعقوبات، كما أنها وضحت أفضل أنواع التظليل لدرجة الحرارة المرتفعة، ومنها تظليل السيراميك هو يكون لديه القدرة على عكس الأشعة فوق بنفسجية، كما أنه يقلل من التأثر بدرجة الحرارة ويتميز بمظهره الأنيق، ويوجد نوع آخر من التظليل وهو التظليل النانو سيراميك فهو يكون خليط بين تظليل السيراميك والكربون فهو يقوم على عكس الأشعة الفوق البنفسجية ولا يتأثر بالحرارة، كما أنه يكون مقاوم للخدش.