“ضاع عمرنا منعرفهاش ..!” فاكهة مهملة يتهافت عليها الاطباء تناولها على الريق تحمي القلب التلف وتقوي الذاكرة ..تعرف على أفضل فاكهة لصحة القلب..!!

تأتي الفاكهة بأشكال وأحجام ونكهات وألوان متنوعة، وعلى الرغم من أن العديد منها يحتوي على عناصر غذائية مشابهة مثل فيتامين سي، إلا أن بعض أنواع الفاكهة تحتوي على مغذيات مفيدة لصحة القلب عندما تفكر في الأطعمة التي يمكن أن تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، قد تفكر تلقائيًا في الدهون الصحية، مثل الموجودة في المكسرات والبذور والأفوكادو، وتخفيف استهلاك اللحوم الدهنية.

لماذا التوت هو الفاكهة الأفضل لحماية قلبك؟

على الرغم من أن جميع الفواكه مفيدة، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تستمتع بتناول حصتين من الفاكهة يوميًا يعتبر التوت بشكل خاص غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية التي قد تكون مفيدة جدًا لصحة قلبك.

مضادات الأكسدة

الفراولة والتوت الأسود هما مجرد مثالين على أنواع التوت الغنية بمضادات الأكسدة، وهي العناصر الغذائية التي تحارب الجذور الحرة الضارة في الجسم وتحمي الخلايا من التلف وقد تم إثبات أن أحد أشكال مضادات الأكسدة، وهو الأنثوسيانين، يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية في حالات مثل اضطرابات القلب والأوعية الدموية، والتفاعلات الالتهابية، والأمراض التنكسية.

علاوة على ذلك، فقد أظهرت الدراسات أن الأنثوسيانين يعزز من استقلاب الجلوكوز ويخفف من اضطرابات شحميات الدم، وهذان العاملان يعتبران من عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الألياف القابلة للذوبان

يعتبر التوت أيضًا مصدراً للألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل عام، يمكن أن توفر الألياف الموجودة في الأغذية، بما في ذلك التوت، فوائد صحية إضافية للقلب من خلال خفض ضغط الدم والالتهابات في الجسم.

كم الكمية من التوت التي يجب عليك تناولها يوميًا للحصول على الفوائد؟

يقدم البحث الحالي مجموعة متنوعة من التوصيات بخصوص عدد المرات التي ينبغي أن تتناول فيها التوت، ولكن من المعقول استهلاكها يوميًا كجزء من الكمية الموصى بها التي تبلغ كوبين من الفاكهة يوميًا، وفقًا لتوجيهات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) للبالغين.