بيعبي من الحنفية.. ضبط مصنع شهير يعبئ المياه المفلترة ويبيعها على أنها مياه معدنية

استطاعت مديرية تموين أسيوط بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط مصنع غير مرخص يقوم بتعبئة مياه معدنية مزيفة من مياه الحنفية ويستخدم علامات تجارية مقلدة.

المعلومات السرية الواردة

وردت معلومات سرية إلى مباحث التموين تشير إلى وجود مصنع غير مرخص يقوم بتعبئة المياه العادية في زجاجات كبيرة الحجم قارورة ويبيعها على أنها مياه معدنية.

تشكلت حملة مكبرة

بناءً على هذه المعلومات، تم تشكيل حملة مكبرة بقيادة المحاسب ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين، والمقدم أحمد علي، رئيس مباحث التموين، بمشاركة الرائد أحمد عبدالكريم وكيل إدارة مباحث التموين، بالإضافة إلى مأموري الضبط القضائي بالمديرية وهم أحمد مصطفى محمد، محمد خلف أبوسليم، أحمد خلف غانم، أحمد خميس، ومحمد رشدي.

المعاينة والتفتيش

بعد المعاينة والتفتيش، تم ضبط 6800 لتر من المياه المعبأة داخل قوارير معدة للبيع في الأسواق، في عملية تعتبر غشًا تجاريًا واستغلالًا للمواطنين، وقد تم العثور على:

230 قارورة سعة 18.9 لتر من ماركة “H2O”، بدون تاريخ إنتاج، ومدون عليها أن مدة الصلاحية عام.
136 قارورة سعة 18 لتر من نفس الماركة “H2O”، مدة الصلاحية عام وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج.
950 قارورة فارغة جاهزة للتعبئة.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجاري عرض القضية على النيابة العامة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.

توجيهات المحافظ

وكان محافظ أسيوط فد وجه بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمنافذ والمنشآت، لضمان جودة السلع المعروضة والتفاعل الفورى مع أى بلاغ عن الغش التجاري وحماية المواطنين من أي تلاعب أو غش تجاري، كما شدد على ضرورة التنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء الوحدات المحلية والجهات المعنية، لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع كافة الممارسات المخالفة.