حبس شقيقين بتهمة النصب على المواطنين في سوهاج

أصدرت النيابة العامة حكمًا، بحبس كل من “مؤمن م.ر.ع” 41 عامًا، موظف، وشقيقه “أحمد م.ر.ع” 33 عامًا، صاحب مكتب توزيع مواد غذائية، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية قدرها 26 مليون و950 ألف جنيه، دائرة مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج.

 تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بقيادة اللواء صبري عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغًا، من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة “منطقة جنوب الصعيد”، يتضمن تضرر مجموعة من المواطنين بقيادة “محمود ع.ا.م” 34 عامًا، طبيب.

وتبين حصول الشقيقين منهم على مبالغ مالية بزعم استثمارها في تجارة المواد الغذائية من خلال شركة “الهنا للتوكيلات التجارية”، مقابل أرباح شهرية قدرها 15%، وبعد توقف المتهمين عن سداد الأموال وأرباحها، تم استصدار إذن من النيابة العامة وضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتعهدا برد المبالغ.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق والتي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.

عقوبة النصب

تضمن قانون العقوبات في المادة رقم 336 عقوبات رادعة لمرتكب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، على أن يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول، وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها، إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة.