الأكثر قراءة الآن.. طريقة عمل العيش الفينو الاقتصادي زي المحلات على اصوله بدون حليب ولا زبدة ولا بيض!!

يعتبر العيش الفينو من المخبوزات التي يتم استخدامها بشكل دائم في إعداد السندوتشات المنزلية أو عند الخروج، لذا نجد أن عددا كبيرا من ربات البيوت يبحثن عن طريقة عمل العيش الفينو لسهولة توفيره في المنزل لضمان نظافته وجودته، لذا نستعرض لكم السطورالتالية طريقة عمل العيش الفينو بمكونات سهلة وخفيفة.

طريقة عمل العيش الفينو

يعد تحضير العيش الفينو في المنزل تجربة ممتعة لأنه يمكنك التحكم في جودة المكونات والحصول على طعم طازج، ويعد العيش الفينو من الأنواع المفضلة نظراً لقوامة الطري وطعمه اللذيذ، ويمكن استخدامه في السندويشات، أو كوجبة خفيفة، وفيما يلي المكونات وخطوات تحضيره:

المكونات المطلوبة:

  • 4 أكواب من الدقيق الأبيض (يفضل دقيق الخبز)
  • 2 ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية
  • ملعقة صغيرة من السكر
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح
  • 1.5 كوب من الماء الدافئ
  • 3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي

خطوات التحضير:

  1. في الخطوة الأولى، قومي بإحضار وعاء كبير، ومن ثم اخلطي الدقيق مع الخميرة والسكر والملح جيدا.
  2. ثم أضيفي الماء الدافئ بشكل تدريجي واعجني إلى أن تحصلين على عجين ناعم، وثم أضيفي الزيت واستمري في العجن لمدة 5-7 دقائق.
  3. وبعد ذلك، قومي بوضع العجين في وعاء مدهون بالزيت، ومن ثم غطيه بغطاء مبلل، واتركيه في مكان دافئ لمدة ساعة إلى أن يتضاعف حجمه.
  4. وفي هذه الخطوة، قسمي العجين إلى كرات صغيرة، وشكليها حسب رغبتك (أصابع أو أقراص).
  5. قومي بعدها بوضع القطع على صينية مدهونة أو مغطاة بورق زبدة، واتركيها حتى تخمر مرة أخرى لمدة 30 دقيقة.
  6. وأخيرًا، قومي بتسخين الفرن إلى 200 درجة مئوية، ثم اخبزي العيش الفينو لمدة 15-20 دقيقة إلى أن يصبح لونه ذهبيا ومقرمشا.

النتيجة:

من خلال القيام بهذه الطريقة سوف تحصلين على عيش فينو شهي ينافس محلات الخبز، دون الحاجة لاستخدام الحليب أو الزبدة أو البيض، وستمتعي بمذاقه الرائع الشهي.