خليك في السليم يا الدفع يا الحبس!!.. الكهرباء المصرية تصدر قرار ويطبق فورا على سارقي الكهرباء.. نصائح لأصحاب عدادات الكارت!!

حرصت الحكومة المصرية على إلغاء نظام العداد القديم وتركيب عدادات تعمل بالكارت ليتم شحن واستهلاك الكهرباء بالقدر المستحق لكل مواطن، وبعد العثور والإبلاغ عن وجود الكثير من المخالفين تم رصد حالات غش وتلاعب كبير بعدادات الكهرباء، حيث يعمل المخالفين على استهلاك قدر كبير من الكهرباء ومن ثم دفع أموال أقل، مما أكدت الحكومة على أن هذا الفعل من أكبر الجرائم التي قد تؤدي بصاحبها إلى الحبس ودفع أموال عديدة كغرامة مالية، واليكم المزيد من التفاصيل.

وزارة الكهرباء تحذر سارقي الكهرباء

تم إطلاق الكثير من حملات التفتيش على جميع المحافظات والوحدات السكنية التي تهتم بنظام عداد الكارت الكهربي، حيث أكدت الحكومة أنه في حال  العثور على أي تلاعب في العداد فسوف يتم القبض على صاحبه وتغريمه ما لا يقل عن خمسين الف جنيه بالإضافة إلى الحبس لثلاثة أشهر على الأقل، وتعود هذه العقوبات الصارمة نتيجة لنسبة الضرر الكبيرة التي يتم إلحاقها لشركة الكهرباء في حال الاعتماد على السرقة وتخريب العداد للتقليل من القيمة المالية المدفوعة.

نصائح لأصحاب العدادات الكارت

ويمكن للمواطنين الخفض من استهلاكهم للكهرباء بدلًا من التلاعب بالعداد والخروج عن القوانين المفروضة، حيث يفضل استخدام اجهزة كهربائية اقل والاعتماد على البدائل الأخرى ومن ثم تطبيق النصائح والإرشادات الخاصة بالاستهلاك الكهربي وفي هذه الحالة لن يكون هناك حاجة لشحن مبالغ مالية كبيرة لاستهلاك العداد بالإضافة إلى تجنب العقوبات المفروضة بحق المخالفين.