خبر محزن لأصحاب العدادات القديمة… أبو كارت بقى إجباري مش اختياري!! رفع العداد القديم وتركيب العداد الكارت في هذه الحالات!!

قانون جديد يحتم على المصريين استخدام العداد الكارت، حيث أكدت شركة الكهرباء المصرية أنه في حالة التقاعس عن سداد فواتير الاستهلاك الكهربي بشكل منتظم فسوف يتم رفع العداد القديم وتغريم المواطن غرامة مالية كبيرة ثم يتم بعد ذلك تركيب العداد الكارت ليتمكن المواطن من شحن الرصيد أولّا حتى يحصل على استهلاكه الطبيعي من الكهرباء، واليكم المزيد من التفاصيل.

رفع عداد الكهرباء القديم

أكدت الحكومة المصرية قرارات شركة الكهرباء وهي زيادة قيمة مالية على جميع المتأخرين عن سداد الفواتير، حيث يتم إضافة نسبة للاستهلاك الشهري في حالة عدم سداد الفاتورة في الموعد المحدد لها، ويتم تطبيق هذه العقوبات بهدف التحسين من الوضع الاقتصادي ومطالبة المواطنين بتسديد الفواتير، أما في حالة اكتشاف سرقة أحد المواطنين وصلات الكهرباء الخارجية فسوف يتم تطبيق عقوبات قاسية على جميع المخالفين، ويتم معرفة ذلك من خلال دورات الكشف المرسلة من آن لآخر للتأكد من سلامة التيار الكهربي وسريان العداد بشكل صحيح دون أي تلاعب.

حالات رفع عداد الكهرباء

يوجد العديد من الحالات التي تفرض على شركة الكهرباء رفع عداد الكهرباء القديم واستخدام العداد الكارت الحديث، ومن أول هذه الحالات ما يلي:

  • الحصول على وحدة سكنية جديدة أو بناء منزل خاص بك فيلزم في هذا الوقت شراء العداد الجديد فقط.
  • في حالة وجود مشكلة في العداد القديم فلا يتم تصليحه بل رفعه بالكلية واستبداله بآخر.
  • عند تأخر المواطن عن تسديد الرسوم الخاصة بالاستهلاك الشهري.