” برقمك القومي هتعرف مين هو جدك العاشر ” اعرف شجرة عيلتك من رقم موجود في بطاقتك الشخصية .. يا ترى ايه هي أصولك؟

هل تساءلت يومًا عن أصول عائلتك؟ هل ترغب في رسم شجرة عائلتك ومعرفة أسرار الماضي؟ إن رغبة الإنسان في معرفة جذوره هي شعور طبيعي، وقد أصبحت عملية تتبع شجرة العائلة أكثر سهولة مع تطور التكنولوجيا وزيادة الاهتمام بتاريخ العائلات، وفيما يلي سوف تجعلك تتعرف على شجرة عائلتك بكل سهولة، وذلك من خلال الرقم السري الموجود في بطاقة رقمك القومي.

لماذا نرغب في تتبع شجرة العائلة؟

هناك العديد من الأشخاص التي تعتبر أن تتبع شجرة العائلة من الأمور الغير مهمة، وانها عبارة عن تسلية وقت وفضول وليس أكثر من ذلك، ولكن ذلك غير صحيح حيث أن شجرة عائلتنا تساعدنا في معرفة أصولنا وفهم هويتنا وتاريخنا، ومعرفة من هم أجدادنا ومن أي أصول ودولة ننحدر، لهذا من المهم للغاية معرفة الشجرة العائلية الخاصة بنا.

طرق معرفة شجرة عائلتنا

هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لكي تستطيع معرفة شجرة العائلة الخاصة بك، وهل أنت من عائله ملكيه أم لا؟ وهذه الطرق هي:

  • جمع المعلومات الأساسية: ابدأ بأسماء أجدادك الذين تعرفهم، مثل الجدين والأجداد، حاول تحديد الأماكن التي عاش فيها أجدادك، مثل القرى والمدن، حاول تحديد تواريخ الميلاد والوفاة والزواج للأجداد.
  • البحث في السجلات الرسمية: ابحث في سجلات المواليد والوفيات والزواج في المحاكم والبلديات، وإذا كانت عائلتك منتمية إلى دين معين، فابحث في سجلات الكنائس أو المساجد، ولكن إذا كان أحد أجدادك قد خدم في الجيش، فابحث في السجلات العسكرية.
  • إذا واجهت صعوبة في البحث، يمكنك الاستعانة بأخصائي الأنساب الذين يتمتعون بالخبرة في هذا المجال.

معرفة شجرة العائلة من الرقم القومي

هناك العديد من المواقع الموجودة على شبكة الانترنت التي يمكنكم الاعتماد عليها لكي تستطيعوا البحث عن الأنساب ومعرفة أصلكم وشجرة عائلتكم بكل سهولة وبساطة من خلال بعض البيانات التي يتم تقديمها ومن ضمن هذه المواقع التي يمكن استخدامها التالي: FamilySearch وMyHeritage وAncestry.