عاجل بقرار حكومي.. صرف إعانة اجتماعية لهؤلاء المواطنين

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الذي عقده في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة على عددا من القرارات الهامة، لعل أبرزها صرف إعانة اجتماعية لعددا من المواطنين،   إضافة الموافقة على مشروع البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط.

الموافقة على مشروع البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس على أن “تلتزم جميع الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وغيرها من الجهات الإدارية بالدولة، بموافاة المركز الوطني للبنية المعلوماتية المكانية، بالبيانات النصية والمكانية الخاصة بكل منها، واللازمة لتكامل البيانات على خريطة الأساس الموحدة لجمهورية مصر العربية، وبإخطاره بكل تغيير يطرأ على هذه البيانات أولاً بأول”.

وقال مجلس الوزراء في بيان له، إن ذلك “يأتي في إطار تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية المكانية لمنظومة التخطيط المصرية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والذي يسهم في تعظيم استغلال الدولة لاستثماراتها وتوجيه الموارد المختلفة بصورة أكثر فاعلية”.

صرف إعانة اجتماعية لهؤلاء الإفراد

كما وافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع امس، على صرف إعانة اجتماعية للمواطنين عن المباني المقامة منهم على الأراضي المملوكة للدولة والمتعارضة مع مسار تطوير وتوسعة الطريق الدولي الساحلي الضبعة مطروح، أسوة بما تم مع عدد من الحالات المماثلة.

وكان من ضمن قرارات مجلس الوزراء أمس الأربعاء، هو الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض مملوكتين للدولة ملكية خاصة بناحية منطقتي رابعة وبئر العبد في محافظة شمال سيناء، لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامهما في أنشطة الاستصلاح والاستزراع؛ الأولى بمساحة 46.7 ألف فدان، والثانية بمساحة 714.19 فدان.