فلوسك هتضيع وانت بتسحب من الـ ATM.. حيل نصب تخدعك احترس منها

 

بالتزامن مع تقدم وتطور التكنولوجيا الذي تشهدها العالم يومًا بعد يوم، تظهر حيل وطرق نصب جديدة، يتبعها الهاكرز والسارقون من أجل سرقة أموالك من حسابك البنكي، دون ان تعرف على الإطلاق.

 حيث اكتشفت عدد من الدول منها دول عربية أن السارقين يقومون بوضع أجهزة في ماكينات الصراف الآلي، لمسح بيانات البطاقة البنكية ومن ثم يتم سرقة كل أموالك.

 

 

طرق نصب جديدة من البنوك

وحذرت بعض الجهات حول العالم، من الحيل الجديدة، حيث يتم وضع أجهزة سرية مخبأة في ماكينات الصراف الآلي الـ ِATM.

وأوضحت أن هذه الأجهزة السرية  تقوم بمسح بيانات بطاقة الفيزا دون ان يعلم صاحب البطاقة، وبالتالي يتم سرقة البيانات ومن ثم سرقة الأموال من البطاقة.

 

 

ماذا تفعل حتى تتجنب سرقة أموالك؟

في مصر، لم يتم رصد أي من هذه الحيل، ولكن للاحتياط، يجب عليك أن تقوم بتأمين نفسك من هذه الطرق، من خلال اتباع النصائح التالية:

على سبيل المثال، عندما تقوم بعملية إدخال بياناتك في ماكينة الـ ATM، قم بتغطية لوحة المفاتيح أثناء كتابة الرقم السري للبطاقة بواسطة يدك، وذلك لأنه قد تكون هناك كاميرات او اجهزة خفية مخبأة وانت لا تدري بشأنها.

 

تجنب الحصول على مساعدة من المارة

وللاحتياط، ضروري جدا أن تتجنب الحصول على مساعدة من المارة، في حالة واجهتك اي مشكلة، لأن هناك بعض الاشخاص من اصحاب النفوس الضعيفة، قد يقوموا بالاحتيال عليك، فمن الافضل طلب المساعدة من خدمة عملاء البنك التابع له او افراد الأمن المتواجدين في حالة تعرضت لمشكلة أثناء سحب الأموال.