بعد فضيحة المنشطات.. هل يتم سحب لقب السوبر من الزمالك ؟ وحقيقة إعادة المباراة

كشف الإعلامي خالد الغندور، عن مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك بعدما تحدث عن كون أحد لاعبي الأهلي والزمالك، قد تم ثبوت تعاطيه لمواد منشطة، وهذا بعد التحاليل التي قام بها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل مباراة الفريقين في بطولة السوبر الأفريقي 2024، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية يوم 27 سبتمبر الماضي.

فضيحة منشطات في مباراة الأهلي والزمالك

شهدت الساعات الماضية ظهور تقارير إعلامية تتداول أسماء بعض لاعبي الزمالك والأهلي الذين أجروا اختبار منشطات خلال مباراة الفريقين في بطولة السوبر الأفريقي، وبدأ البعض في التساؤل حول موقف البطولة في حال كان أحد اللاعبين المتورطين من صفوف الزمالك، هل سيتم سحب اللقب من الفريق الأبيض.

ورد مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على هذا الأمر، وقال: “تحليل المنشطات، سواء جاءت النتائج إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، فهذا لن يؤثر على نتيجة المباراة، الأمر منتهي في هذه القضية، والزمالك هو بطل السوبر الأفريقي، ولا يمكن بأن يتم سحب اللقب منه”.

وأوضح المصدر بان اللاعب الذي ثبت تعاطيه للمواد المنشطة، سوف يواجه عقوبات رادعة قد تصل لحرمانه من ممارسة كرة القدم لسنوات طويلة.

أول رد رسمي من الزمالك

في سياق متصل، رد نادي الزمالك على الشائعات المتداولة بخصوص إيجابية عينة أحد لاعبيه وتحديدًا المغربي محمود بنتايك، مؤكدًا بأن هذا الأمر غير صحيح وحتى هذه اللحظة لم تصل أي خطابات رسمية إلى النادي بخصوص هذا الشأن.