«يادوب تلحق تخزن عشان هتندم».. أسعار الفراخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024  في الأسواق

شهدت أسعار الفراخ في مصر صباح اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 تراجعاً طفيفاً حيث انخفض سعر الكيلو من الفراخ البيضاء بمقدار 2 جنيه ليبلغ 80 جنيهًا في أرض المزرعة ومن المتوقع أن تتراوح أسعار البيع للمستهلك بين 85 و100 جنيه للكيلو.

أسعار الفراخ اليوم:

وفقًا للتحديثات الأخيرة من بورصة الدواجن، سجلت الأسعار كما يلي:

الفراخ البيضاء: 80 جنيهًا في المزرعة وتراوح السعر في المحلات بين 85 و100 جنيه.

الفراخ الساسو: 107 جنيهًا في المزرعة بينما يتراوح السعر بالمحلات بين 112 و122 جنيهًا.

الفراخ البلدي: 119 جنيهًا للكيلو.

أسعار الكتاكيت وطبق البيض:

فيما يتعلق بأسعار الكتاكيت سجل الكتكوت الأبيض سعرًا يتراوح بين 40 و40.5 جنيه، والكتكوت الساسو البيور بين 22 و23 جنيهًا وسعر طبق البيض اليوم بلغ 168 جنيهًا لتسليم أرض المزرعة، بينما بلغ سعر طبق البيض الأحمر 170 جنيهًا.

تحليل السوق:

يأتي هذا التراجع في الأسعار وسط توجهات لتخفيف الضغط على المستهلكين، حيث يترقب الجميع استقرار الأسعار في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية ويتوقع الخبراء أن تؤثر العوامل المناخية وأسعار الأعلاف على السوق خلال الفترة القادمة مما يستدعي متابعة دقيقة للتطورات.

دعوة للاستهلاك الذكي:

في ظل تباين الأسعار ينصح التجار والمستهلكون بالتخزين الحكيم والتأكد من شراء احتياجاتهم بأسعار مناسبة خاصة مع اقتراب موسم الأعياد حيث يرتفع الطلب على الدواجن.

استراتيجية التخزين للمستهلكين:

مع تراجع الأسعار الحالي، يُنصح المستهلكون بالتفكير في التخزين الذكي يمكن شراء كميات معتدلة من الفراخ والبيض لتفادي ارتفاع الأسعار المتوقع مع زيادة الطلب في المناسبات القادمة يُفضل استخدام أكياس محكمة الإغلاق لتخزين الفراخ في المجمد، مما يساعد في الحفاظ على جودتها لفترة أطول.

ترقب السوق والموسم المقبل:

يجب أن يكون المستهلكون على دراية بالتغيرات السريعة في الأسعار التي قد تحدث بسبب العوامل الاقتصادية والمناخية لذا من المهم متابعة الأخبار المحلية والتحديثات من بورصة الدواجن لضمان الحصول على أفضل الأسعار، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد حيث يرتفع الاستهلاك.