كله بقا في السر.. “واتساب” يكشف عن خاصية جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

كشفت تقارير تقنية عن إطلاق ميزة جديدة عبر تطبيق واتساب خلال الساعات الماضية، مؤكدة بأن تلك الخاصية كانت مطلب بالنسبة لقطاع كبير من مستخدمي واتس آب في الآونة الأخيرة، وخاصة في ظل تزايد عدد مستخدميه بشكل ملحوظ على مدار السنوات الماضية ووصولهم إلى نحو 2 مليار شخص حول العالم.

واتساب يعلن عن ميزة جديدة

أصدر تطبيق واتساب تحديثًا جديدًا يضيف ميزتين أساسيتين وهما: “المنشورات الخاصة” و”الإعجابات على الحالة”.

وبحسب التقارير، فإن هذه ميزة المنشورات الخاصة للمستخدمين تتيح إمكانية الإشارة لأشخاص محددين في الحالة دون أن يراها الآخرون، بينما تتيح ميزة الإعجابات للمستخدمين إبداء إعجابهم بمنشورات الحالة دون إظهار عدد الإعجابات أو أسماء المستخدمين الآخرين الذين أعجبوا بها.

وهذا التحديث يهدف إلى تعزيز الخصوصية وتحسين تجربة المستخدمين في التفاعل مع المحتوى عبر واحد من أشهر تطبيقات التراسل الفوري حول العالم.

ومن المتوقع بأن يتم إطلاق البث التجريبي لهذه الخواص في الساعات المقبلة، وبعدها بفترة ستكون متاحة على جميع الهواتف.

توقف واتساب على بعض الهواتف

في سياق آخر، قالت التقارير بان هناك بعض الهواتف والأجهزة الذكية التي لن تتمكن من استخدام تطبيق واتساب خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن السبب وراء ذلك هو عدم قدرتها على تنزيل آخر تحديثات وإصدارات أنظمة التشغيل، وبالتالي سيكون من الصعب عليها تحقيق نفس مستوى الأمان والخصوصية الذي ترغب في تطبيقات المحادثات الفورية على غرار واتساب على سبيل المقال.