مباني ستمحى من على وجه الأرض تحذير شديد اللهجة من بايدن لسكان فلوريدا من أكبر كارثة تحدث منذ قرن

بايدن , حذر الرئيس الأمريكي سكان ولاية فلوريدا من أن إعصار “ميلتون” قد يتسبب في دمار غير مسبوق في الولاية خلال القرن الأخير .

859 4

 

في تصريحاته للصحفيين من البيت الأبيض يوم الأربعاء، أكد الرئيس الأمريكي أن الإعصار الذي يعتبر حاليًا من الدرجة الثالثة ، يحمل معه سرعة رياح تصل إلى 120 ميلًا في الساعة .

وطالب السكان بعدم الاستهانة بالوضع، مشددًا على أن العواقب قد تكون وخيمة.

 

توقعات خطيرة من بايدن بشأن الإعصارتوقعات خطيرة من بايدن بشأن الإعصار
توقعات خطيرة من بايدن بشأن الإعصار

توقعات خطيرة من بايدن بشأن الإعصار

وفقًا للرئيس الأمريكي ، فإنه من المتوقع أن يضرب الإعصار فلوريدا في مساء يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي ، مما قد يؤدي إلى “دمار هائل”.

وأوضح أن هذا الإعصار يمكن أن يمحو المباني من على وجه الأرض ، وقد يتسبب في سقوط ضحايا . ولفت إلى أن الخبراء يتوقعون أن تصل ارتفاعات الأمواج على الساحل إلى 4 أمتار ، مما يزيد من خطورة الوضع.

 

بايدن يناشد سكان فلوريدابايدن يناشد سكان فلوريدا
بايدن-يناشد-سكان-فلوريدا

بايدن يناشد سكان فلوريدا

أشار الرئيس الأمريكي إلى أن عمليات الإجلاء تعتبر تحديًا كبيرًا في هذه الأثناء ، ودعا السكان للاستماع لتوصيات السلطات المحلية والبحث عن أماكن آمنة .

ويأتي هذا التحذير في وقت كان فيه المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قد ذكر أن قوة إعصار “ميلتون” قد انخفضت من الدرجة الخامسة إلى الثالثة، وهو حاليًا على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب مدينة ساراسوتا، ويتجه نحو الشمال الشرقي بسرعة 28 كيلومترًا في الساعة.

إن الاستعداد والوعي بخطورة الإعصار يعدان أمرين حيويين في هذه الأوقات العصيبة. من المهم أن يلتزم السكان بالتوجيهات الرسمية وأن يكونوا في حالة تأهب للتعامل مع أي طارئ .