«خبر يموت من الرعب ».. إكتشاف وحوش حكمت وأذهلت العالم قبل الديناصورات في هذه الأماكن | ويأكلون الأخضر واليابس !!

من قبل حوالي 180 مليون سنة قد سيطرت الديناصورات على الارض في الفترة بين العصرين الترياسي والطباشيري، إلا ان هناك حيوانات ما قبل التاريخ قد مهدت الطريق لقدوم تلك الديناصورات وبعضها موجود حتى الوقت الحالي، وقد كان اول ظهور لتلك الحيوانات منذ حوالي 700 مليون سنة، وخلال تطور تلك الحيوانات قد ظهرت مجموعة غريب لا حصر لها انتهت بوجود الديناصورات بعد 450 مليون سنة، وللتعرف على تفاصيل اكثر تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

اغرب الحيوانات ما قبل الديناصورات

لقد قال عالم الحفريات ويل نيوتن “تطورت هذه الحيوانات ما قبل الديناصورات في عالم مختلف تمامًا عن العالم الذي نعرفه. كان هذا عالمًا بلا عشب، بلا زهور؛ عالم كان لفترة من الوقت، تهيمن عليه قارة عظمى واحدة محاطة بمحيط شاسع”.

من اشهر واغرب تلك الحيوانات هي أنومالوكاريس والذي قد عاش قبل 520 وحتى 499 مليون سنة، وقد عاش هذا الحيوان المفترس في المحيطات حيث انه حيوان مفترس رخو الجسم وليس له اي شكل تقريبي لحيوان مازال موجود حتى الآن، لكن اقرب شكل له هو الجمبري الغير عادي لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن هذا المفترس كان ضعيفا، غير قادر على كسر درع ثلاثيات الفصوص القوي.

صور الحيوانات ما قبل الديناصورات

هناك صور تقريبية قد تم الحصول عليها للحيوانات المتواجدة قبل الديناصورت ومنذ ملايين السنين، ومن اشهر الصور الموجودة لـ أرثروبليرا، إينوسترانسفيا، سكوتوصورس، تيكتاليك، ديميترودون، سمكة السيلكانث، ميجانورا، وغيرهم كالآتي: