خبر سار.. موعد أول إجازة رسمية للطلاب والموظفين بعد إجازة 6 أكتوبر

ينتظر الطلاب والموظفين العاملين في القطاع الخاص والعام، الإجازة المقبلة بفارغ الصبر، حيث تكون فاصل لهم من العمل والمدارس، وذلك بعد حصولهم على يوم الأحد الماضي إجازة بمناسبة الذكرى الـ 51 من انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث تعد من الإجازات الرسمية لجميع العاملين في الدولة.

أول إجازة للطلاب والموظفين بعد 6 أكتوبر

وحسب الأجندة الرسمية للدولة، التي تحتوي على كافة الإجازات لا توجد أي إجازة قادمة خلال الأيام المقبلة في العام الجاري 2024، حيث من المقرر أن تكون أول إجازة رسمية للطلاب والموظفين في الدولة سواء القطاع الخاص أو العام في السنة الجديدة 2025، وأن إجازة الأحد الماضي 6 أكتوبر هي الأخيرة في العام.

ومن المقرر أن تكون أول إجازة رسمية مدفوعة الأجرة لجميع العاملين في الدولة ولطلاب المدارس والجامعات والمعاهد، في الأسبوع الأول من شهر يناير القادم 2025 باستثناء العطلات الأسبوعية والتي يحصل عليها بعض الفئات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

ويحصل الموظفون في القطاع الخاص والحكومي، وطلاب المدارس والجامعات، على أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر في عام 2025 وتحديدًا يوم 7 يناير، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، ومن المتوقع أن يصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء  قرار بشأن هذه الإجازة والتي توافق يوم الثلاثاء، بشأن ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق الـ 9 من يناير أو الإبقاء على موعدها الرسمي الثلاثاء 7 يناير.

وسيستفيد من إجازة أعياد الميلاد المجيد كل من العاملين في القطاع الحكومي الخاضعين لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الخاص المشمولين بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003، ومن ثم المعلمين وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات والمعاهد، وكذلك الطلاب في المدارس والجامعات والمعاهد، حيث تعد من الإجازات الرسمية في الدولة.