ضبط 9 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بأسوان ودمياط

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتي أمن “دمياط، أسوان” جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

مديرية أمن أسوان  

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 قضايا إتجار في الموازنة المخدرة، ضُبط خلالها “7,400 كجم لمخدر الحشيش، 5,500 كجم لمخدر البانجو، كمية من مخدري الهيروين والشابو، بحوزة 5 متهمين لـ”3 منهم معلومات جنائية”، وضبط 4 قطع سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية، بندقية خرطوش، 2 فرد محلي، خزينة، عدد من الطلقات”، فضلًا عن تنفيذ 803 حكم قضائي متنوع.

مديرية أمن دمياط

تم ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالها “7,350 كجم لمخدر الحشيش، و7 كجم لمخدر البانجو، و18 كجم لمخدر الهيدرو، كمية من مخدري الهيروين، الآيس، وكذلك بندقية خرطوش، 4 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة”، بحوزة 5 متهمين لـ”4 منهم معلومات جنائية”.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.