عاجل بقرار رسمي.. الحكومة توافق علي صرف 6 منح سنوية لهذه الفئات

وافقت وزارة العمل بقيادة محمد جبران، على صرف 6 منح سنوية لعددا من الفئات انطلاقا من مبدأ المسؤولية المجتمعية، وذلك في إطار دورها في رفع العبء عن كاهل العديد من العاملين، لاسيما عمال التراحيل وعمال العمالة غير منتظمة.

صرف 6 منح لهذه الفئات

وأعلنت وزارة العمل في بيان رسمي لها، أن محمد جبران وزير العمل أعلن عن ضم أول قائمة بيانات لعمال التراحيل لضمهم إلى منظومة العمالة غير المنتظمة ليستفيدوا بجميع المميزات والخصائص  التي تقدم لهم من منح وغيرها من الخدمات

وأشارت وزارة العمل في بيانها، أن القرار يأتي “من منطلق دعم الفئات الأكثر احتياجاً أهم توجيهات الرئيس السيسي ومحاور برنامج الحكومة”، مشيرا إلى أن قرار ضم أو قائمة تم حصرها من عمال التراحيل الذين يعملون باليومية في القطاع غير الرسمي وذلك في محافظة القاهرة لمنظومة العمالة غير المنتظمة.

وأوضحت العمل، أنه تمت الموافقة على صرف أول منحة لعمال التراحيل، من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة،  وذلك في ضوء خطة الوزارة نحو حصر وتسجيل بيانات هذه الفئة في جميع الميادين بالمحافظات والبدء من محافظة القاهرة.

وأشارت وزارة العمل إلى أن هناك عدد من الامتيازات سيحصل عليهم عمال التراحيل بعد ضمهم إلى عمالة غير المنتظمة ومنها “شمولهم بالحماية والرعاية الاجتماعية التي تحصل عليها الأسماء المسجلة رسميا، في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، عن طريق مقاولين وشركات، ومنها 6 منح سنوية، ورعاية صحية واجتماعية، وتعويضات في حالة الوفاة أو الإصابة”.

وكان محمد جبران وزير العمل، قد أوضح في تصريحات صحفية، أنه منذ توليه حقيبة الوزارة قام بعددا من الجولات الميدانية في محافظة القاهرة، والتقى بعددا من عمال التراحيل وتعهد لهم ببحث سبل تقديم الرعاية والحماية بهم، ووجه مديرية العمل بالقاهرة بحصرهم وإعداد قواعد وقوائم بيانات لتسهيل الوصول إليهم.