معاكم 21 يوم بس.. تحذير عاجل من الكهرباء لكل أصحاب العدادات القديمة | األحق نفسك

ينتظر العديد من أصحاب عدادات الكهرباء القديمة، توقيع غرامة مالية على قيمة الفاتورة عن الشهر الجارى حيث لم يتبقى أمامهم سوى ثلاثة أسابيع فقط، وكان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قد أصدر قرار جديدًا، بشأن فرض غرامة مالية على المستخدمين من أصحاب العدادات القديمة، والمتأخرين عن سداد الفواتير الشهرية.

غرامة مالية على أصحاب العدادات القديمة

وتصل قيمة الغرامة المالية المقررة نحو 7% من قيمة الفاتورة الصادرة، حيث يأتى القرار فى إطار تشجيع المواطنين على الإلتزام بسداد فواتير الكهرباء فى مواعيدها المقررة، لتجنب تطبيق الغرامة المالية المقررة، والتى تكون مستحقة على المشترك فى حالة تجاوز شهر من تاريخ إصدار الفاتورة، وتحديدًا خلال شهر عقب أستلامه إشعار المطالبة بالفاتورة من شركة الكهرباء.

ويبدأ تطبيق الغرامة المقررة على فاتورة شهر أكتوبر الجارى والتى صدرت خلال الأيام الماضية، وتعد فاتورة أكتوبر 2024، هى ثانى فاتورة يتم تحصيلها وفق للأسعار الجديدة، على أن يبدأ التطبيق الفعلى للغرامة عقب ثلاثة أسابيع، وتسعى الحكومة متمثلة فى وزارة الكهرباء إلى تحسين معدلات التحصيل وضمان سداد الفواتير فى مواعيدها.

رفع عداد الكهرباء وتسوية المبالغ المستحقة

ووفقا للقانون الصادر من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، فإنه فى حالة تأخر المستفيد مدة شهرين عن سداد قيمة الفاتورة، فإنه يتم رفع عداد الكهرباء عن المشترك لحين توفيق الأوضاع وسداد المتأخرات.

ومن المقرر أن إصدار فاتورة أكتوبر والتى تعبر عن أستهلاك سبتمبر بالأسعار الجديدة والتى تم العلان عنها مؤخرًا، على غرار ما تم تطبيقه خلال فاتورة سبتمبر 2024.