الحبه بجنيه.. فاكهة الغلابة المصرية.. هل تعلم ماذا يحدث لجسمك ان تناولت التين الشوكي يوميآ | تحمي من هشاشة العظام وتمنع ارتفاع السكر في الدم |

في فترة موسم التين الشوكي ووجوده في العديد من المناطق، قد تجد نفسك تتناول كميات كبيرة منه دون الانتباه لتبعات هذا الفعل.

كما انه يحتوي التين الشوكي على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأصباغ النباتية مثل الكاروتينات والبيتالين، والتي تلعب دورًا في تقليل الالتهابات في الجسم وتشير بعض الدراسات إلى أن تناول التين الشوكي قد يساعد في تخفيف بعض العلامات الالتهابية، بحسب ما أوردته “health” وقد تكون تأثيراته المضادة للالتهابات مفيدة للأشخاص الذين يعانون من آلام ناتجة عن الالتهابات.

يفيد صحة القلب

ماسك التين الشوكي للوجه - ويب طب

يساهم استهلاك التين الشوكي في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويساهم أيضًا في تحسين استجابة القلب أثناء ممارسة التمارين الرياضية، والتقليل من ضغط التمارين الشاقة على القلب كما أظهرت مراجعة بحثية حديثة أن تناول التين الشوكي يرتبط بانخفاض مستويات الكوليسترول الضار LDL والكوليسترول الكلي.

يوفر عناصر غذائية

يعتبر التين الشوكي مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن على سبيل المثال، كوب واحد من التين الشوكي يوفر 7% من احتياجاتك اليومية من البوتاسيوم، والذي يعد ضروريًا لتنظيم ضغط الدم، وانقباض العضلات، والعديد من الوظائف الحيوية الأخرى في الجسم بالإضافة إلى ذلك، يعتبر التين الشوكي غنياً بفيتامين سي والمغنيسيوم، اللذين يلعبان دورًا أساسيًا في دعم صحة الجهاز المناعي، والجهاز العصبي، والبشرة، والقلب، وغيرها.

مخاطر التين الشوكي

حذرت الدكتورة هبة عصام، استشارية التغذية، من تناول كميات كبيرة من التين الشوكي وأوضحت خلال اتصال هاتفي ببرنامج “8 الصبح” الذي يبث على قناة “دي إم سي”، أن الإفراط في هذا النوع من الفاكهة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الأمعاء بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، مما قد يتسبب في الإسهال أو الإمساك.