إعادة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك.. قرار عاجل من الاتحاد الإفريقي يصدم هذا النادي

حسمت مصادر مسؤولة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حالة الجدل التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إمكانية إعادة مباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي والتي توج بها الزمالك بركلات الترجيح بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، أو تغيير نتيجة المباراة بعد أنباء وجود عينية إيجابية للمنشطات بين للاعب من لاعبي الفريق.

إعادة مباراة الأهلي والزمالك أو تغير نتيجتها

وأشارت المصادر المسؤولة في الكاف، بتصريحات صحفية، أن ظهور عينة إيجابية بين لاعبي الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الأفريقي لا يؤدي إلى إعادة المباراة ولن تؤثر على نتيجة المباراة، مضيفا أن “أن تحليل المنشطات، سواء جاءت إيجابية أو سلبية للاعبي الأهلي والزمالك، لن تؤثر على نتيجة المباراة، الأمر منتهي فيما يخص هذا الأمر والفارس الأبيض، هو المتوج بلقب المسابقة، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية”.

وأضافت المصادر أنه “في حالة إيجابية عينة لاعب من الأهلي والزمالك، ستتم معاقبته دون النظر لناديه بصورة نهائية، مؤكدا على أن اللاعب سيوقع عليه عقوبة، فور ظهور نتيجة العينة من معمل برشلونة”.

وقال عامر العمايرة في تصريحات صحفية، إنه “في حالة ثبوت إيجابية عينة لاعب من الزمالك المغربي محمود بنتايك كما يتردد فإن هذا الأمر لن يؤثر على نتيجة المباراة، خاصة أن كاف لن يلغي النتيجة بالنسبة لحالات فردية، لكنه سيقرر وقتها معاقبة اللاعب فقط.

وأضاف خبير اللوائح والقوانين خلال تصريحاته، أن هناك حالة واحدة يعتبر فيها الفريق خاسرا، وهي العثور على عينات إيجابية لـ 3لاعبين على الأقل، حينها يتم إلغاء نتيجة المباراة واعتبار الفريق الآخر فائزا.

وتداولت أنباء خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن عينة اللاعب المغربي محود بنتايج لاعب الزمالك جاءت إيجابية، ولكن المسؤولين في الزمالك نفوا الأمر بشكل نهائي، ونفوا وصول أي خطاب رسمي في هذا الصدد.