ضاع عمرك بترمي كنوز في الزبالة.. اكتشاف مبهر عند وضع قشر البيض فى الغسالة.. شوف ايه اللي هيحصل

يفضل عدد كبير من الاشخاص تناول البيض باستمرار، حيث أنه مفيد جدا للصحة بسبب القيمة الغذائية الموجودة فيه ومنها عنصر الكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم باستمرار لبنائه وكذلك العناصر المعدنية التي لاغنى عنها والجديد هنا هو انه يوجد استخدامات عديدة لقشور البيض لم أحد يتوقعها من قبل وهذا ما سنتناوله معكم خلال السطور التالية في هذا المقال لهذا تابعونا وستجدوا كل ما تبحثون عنه.

أهمية قشور البيض

أشار السيد الدكتور خالد يوسف استاذ التغذية العلاجية والسمنة أن قشور البيض تشتمل على عنصر الكالسيوم الفعال،  كما أنه يعتبر مصدر ضروري جدا للعناصر الغذائية الأخرى مثل الحديد، وأيضا المنجنيز، كما يمكنكم خلط البيض مع كمية عصير الليمون من أجل تحفيز جميع وظائف الغدة الدرقية، كما انه يضاف للبن ويساهم في علاج قرحة المعدة .

لماذا يجب وضع قشر البيض في الغسالة؟

ومن ناحية أخرى، حيث أكدت خبيرة التدبير المنزلي السيدة دعاء عاشور أنه بجانب جميع المهام الصحية الفعالة لقشور البيض أنه يضم بعض من الاستخدامات المنزلية الأخرى، ومن المحتمل أن يضاف للقهوة من أجل أن يخفض من مرارتها بقدر المستطاع.

ومن الممكن أيضا أن يتم استعمال قشور البيض هذه من أجل تنظيف جميع الأواني المتسخة بواسطة طحن كل القشور ثم اضافتها بعد ذلك لكل من الماء والصابون وهذا من أجل تنظيف الأواني الكهربائية وليس هذا فقط بل يمكنكم أيضا طحنها ومن ثم توضع داخل الغسالة، حيث أنه من خلال سحقها ثم لفها داخل كيس شاش نظيف ومن ثم وضعها خلال دورة غسل الملابس البيضاء، فإن هذا يساهم بشكل كبير في عملية تفتيح وتبييض الملابس بدرجة كبيرة تتعدى قوة كل من الكلور والمبيضات الأخرى أيضا.

لماذا تساعد قشور البيض على تبييض الملابس؟

تحتوي قشور البيض على نسبة عالية من كربونات الكالسيوم، وهي مادة طبيعية فعالة في تبييض الملابس، مما يعني أنه يمكنك الحصول على بياض مثالي دون المخاطر المرتبطة بالمواد الكيميائية. قشور البيض ليست مجرد نفايات تُلقى في سلة المهملات، بل هي كنز قد يغير تمامًا طريقة غسلك للملابس إلى الأبد.

كيفية استخدام قشور البيض لإزالة البقع عن الملابس؟

  • غسل قشور البيض: ابدئي بغسل قشور البيض جيدًا ثم جففيها تمامًا.
    طحن القشور: استخدمي مطحنة القهوة أو الخلاط لطحن القشور حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا.
    تحضير المزيج: اخلطي نصف كوب من المسحوق مع كوب من الماء وملعقة طعام من عصير الليمون.
  • هذا المزيج يعمل على تبييض الملابس ويضيف رائحة منعشة، ما يمنح ملابسك نظافة ولمعانًا طبيعيًا.

إذا كنتِ تبحثين عن خيارٍ أسهل، يمكنك وضع قشور البيض مع شرائح الليمون في كيس شبكي، ثم وضع الكيس في الغسالة مع الملابس البيضاء. ستساعد هذه الطريقة في إزالة البقع بفعالية، ما يجعل ملابسك تبدو وكأنها جديدة ولامعة.