عايشين كده وخلاص!!.. اكتشاف أكبر مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض يعيش بها 50 ألف مواطن داخل هذه الدولة؟! .. عمرها ما هتخطر على بالك

القصة التي نعرضها لكم تعتبر من أكثر القصص تشويقا في الوقت الحالي، فقد تم العثور على مدينة أثرية كبيرة مخفية تحت الأرض في تركيا، ويعتقد أن هذه المدينة تحتوي على أكثر من 50 ألف ساكن، تمت الإشارة إلى هذا الاكتشاف من خلال مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي.

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض
مدينة أثرية ضخمة تحت الأرض

دعونا نستعرض تفاصيل هذا الاكتشاف الرائع، الذي قد يجعله يبرز في العناوين الرئيسية للأخبار العالمية، تم اكتشاف المدينة التاريخية خلال أعمال البناء لمشروع سكني كبير حيث ظهرت العديد من الممرات والأنفاق التي تربط بين مناطق المدينة، التي تمتد على مسافة تقارب 7 كيلومترات، توقفت الأعمال لحماية هذا المعلم التاريخي وبعد اكتشاف المدينة بدأت عمليات الحفر لاستكشاف تفاصيلها كاملة، تم تسجيل مدينة كابادوكيا في قائمة التراث الوطني والثقافي لتركيا بسبب أهميتها التاريخية.

مفاجآت في أعماق الأرض

اكتشف العلماء في المدينة تحت الأرض شبكة من السراديب والأنفاق التي لا تزال تحتفظ بجودتها على الرغم من مرور آلاف السنين حيث يعيش فيها العديد من الأشخاص الذين يعتمدون بشكل كبير على الحياة البدائية، يسعون لاستخدام كل الأشياء بالطريقة التقليدية و يتمكنون من العيش بكل وسائل الحياة التقليدية دون الحاجة إلى استخدام أي من الأشياء الحديثة، حتى أسلوب الحصول على الطعام يعتمد بشكل كبير على الطرق التقليدية وهم يعيشون في سعادة.