الحق اشتري.. نجيب ساويرس يصدم المواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

أفاد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة عن قيمة استثماراته في مجال تعدين الذهب، وقال “ساويرس” في مقابلة مع “العربية للأعمال” إن استثماراته في مناجم الذهب تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار.

ارتفاع الذهب إلى مستويات قياسية

وأشار إلى أن هناك ثلاث ظواهر أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب إلى المستويات القياسية الحالية وستستمر في دفع الأسعار نحو الارتفاع، تتمثل الظاهرة الأولى في تراجع عدد المناجم التي دخلت الخدمة في السنوات الأخيرة، موضحا أن بدء إنتاج المنجم الجديد يستغرق حوالي ست سنوات من تاريخ الإعلان عن اكتشافه.

وأشار إلى أن هذا التراجع في المعروض يتزامن مع زيادة في الطلب، خصوصا من روسيا والصين “أكبر مشتريين في العالم”، موضحا أن ذلك يساهم في ارتفاع أسعار الذهب، وأفاد نجيب ساويرس بأن أسعار الفائدة في حالة تراجع مما يسهم في زيادة سعر الذهب.

التنقيب عن الذهب

كما كشف «ساويرس» أن شركته قامت بإنشاء شركة متخصصة في التنقيب، وقد حصلت على 9 رخص للاستكشاف في مصر بالإضافة إلى رخص في أوزبكستان، مضيفا: «ننتظر انتهاء الحرب في السودان لنبدأ العمل هناك»، وأوضح رجل الأعمال أن الشركة تسعى لزيادة عدد رخص الاستكشاف بهدف تعزيز فرص اكتشاف الذهب.