«فلوس هتغرقك في ثواني»… قم بزراعه اعشاب القرنفل في المنزل بأبسط الخطوات بنصائح مهندسي الزراعه.. طريقة التحضير!!

يبحث الشباب في اثناء واوقات فراغهم عن مشاريع صغيره تجلب لهم الربح وايضا يكون مصدر سعاده ومن هذه المشاريع الزراعه القرنفل والذي تتضمن اقل المحتويات والخطوات، بل تعتمد على اتباع خطوات معينة لتحقيق نتائج مرضية، و في البداية، عليك اختيار إما البذور أو الشتلات، ولكل منهما مزايا مختلفة، إذا كنت ترغب في زراعة القرنفل، يمكنك استخدام البذور أو الشتلات، وسنستعرض التفاصيل من خلال موقع “بوابة الزهراء الإخبارية”، يعد استخدام البذور الخيار الأكثر اقتصادية وسهل الوصول، ولكنها تحتاج إلى وقت أطول للنمو والإزهار.

خطوه عبقريه عند شك البذور

هناك طريقتان لزراعة القرنفل: إما باستخدام البذور أو الشتلات. اختر الطريقة التي تناسبك وتتوافق مع مستوى خبرتك. اتبع الخطوات التالية:

  • غرز البذور: ينصح بزراعتها في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع، و ضع التربة في الوعاء وقم برشها بالماء جيدا، ثم ضع البذور على سطح التربة دون دفنها واضغط عليها برفق، و غط الوعاء بورق شفاف أو بلاستيك للحفاظ على الرطوبة والحرارة.
  • توزيع الشتلات ونقلها: يمكنك زراعة الشتلات في أي وقت من السنة، و املأ الأصيص بالتربة بشكل كامل، ثم قم برشها بالماء، و احفر حفرة في وسط الأصيص تناسب حجم الشتلة، ثم انقل الشتلة من الأصيص القديم وزرعها في الحفرة، و بعد ذلك، املأ الحفرة بالتربة واضغط عليها برفق.

طريقة سقي الأعشاب

ستبدأ البذور في النمو خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع، و أما إذا اخترت زراعة الشتلات، فإنها جاهزة للنمو في أي وقت من السنة، ويتم سقيها بعد زراعتها مباشرة للحفاظ على رطوبتها.