تذاكر القطار ببلاش.. مفاجأة للمسافرين بالقطارات بهذا الخط لمدة 7 ايام| هدية الرئيس للمصريين

أعلنت هيئة سكك حديد مصر عن أخبار سارة للمصريين، حيث أعلنت عن توفير تذاكر قطارات الفردان وبئر العبد بشكل مجاني لمدة أسبوع، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة انطلاق تشغيل القطارات في سيناء لأول مرة بعد توقف دام حوالي خمسين عاما.

تذاكر القطارات الفردان – بئر العبد مجانا

في تصريحات تلفزيونية أشار المهندس “محمد عامر” رئيس هيئة سكك حديد مصر إلى تفاصيل قطارات خط الفردان بئر العبد موضحا أنه تم تشغيل قطارين الأول مخصص للركاب والثاني لنقل البضائع، وأضاف أن هذه القطارات ستشكل نقلة نوعية في وسائل النقل في سيناء لأنها ستربط أرض الفيروز بباقي محافظات مصر على حد قوله.

قطارات سيناء

فاجأ رئيس هيئة السكك الحديدية في مصر المواطنين برزم خبر حيث أعلن أن تذاكر القطارات على هذا الخط ستكون مجانية لمدة أسبوع كامل، يبدأ من السبت المقبل واصفا هذا القرار بأنه هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة احتفالات نصر 6 أكتوبر المجيد، وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير قد حضر أمس الاثنين التشغيل التجريبي لهذه القطارات عقب الانتهاء من تطوير خط سكة الحديد “الفردان – بئر العبد” الذي يمتد على طول 100 كم في سيناء.

المشروعات التنموية في سيناء

من المتوقع أن تسهم عودة حركة القطارات إلى شمال سيناء في إعادة إحياء الحياة في أرض الفيروز بينما تعمل الحكومة على تطوير أراضي سيناء في الجوانب الاقتصادية وتطوير النقل والمواصلات، بالإضافة إلى تنمية المشاريع السياحية مثل مشروع التجلي الأعظم.