معجزة جهنمية انهم عايشين لحد دلوقتي!!.. اكتشاف أكبر مدينة في العالم موجودة تحت الأرض بـ 60 متر ويعيش بها أكثر من 5 آلاف شخص .. لن تصدق أين تكون؟؟

لنبدأ رحلتنا حول العالم ونتجول بين المناظر الطبيعية الساحرة والأماكن التاريخية المدهشة، حيث تختبئ إحدى أعظم عجائب العالم الغامضة وهي مدينة الجن التي تقع تحت الأرض على عمق 60 مترا، تقع هذه المدينة الغامضة في منطقة كابادوكيا الشهيرة بتضاريسها الفريدة من الصخور البركانية، وتعتبر واحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية التي تثير الدهشة والإعجاب.

تاريخ مدينة الجن وأين تقع

تاريخ مدينة الجن وأين تقع
تاريخ مدينة الجن وأين تقع

تعتبر مدينة الجن أو “ديرينكويو” كما تعرف باللغة التركية، واحدة من أقدم وأكبر المدن تحت الأرض التي تم اكتشافها حديثا في المنطقة ويعود تاريخها إلى القرنين السابع والثامن قبل الميلاد، يتميز تصميمها المعقد بأنه دليل على أن سكانها كانوا يمتلكون معرفة واسعة في مجال الهندسة المعمارية وتخزين المواد الغذائية والموارد، ويعتقد أن المدينة كانت تستخدم كملاذ آمن خلال الفترات الصعبة مثل الحروب والغزوات.

معجزة إلهية ..انظر كيف يظهر تصميم مباني مدينة الجن

تتميز مدينة الجن بشبكة تحتية معقدة تمتد عمق 60 مترا تحت الأرض، وتتألف من مجموعة من الأنفاق والغرف التي تمتد لأكثر من عدة طوابق، يتميز تصميمها وابتكارها بالتفرد حيث تحتوي المدينة على:

  • المساكن: غرف متعددة مخصصة للإقامة و تتمتع بتهوية جيدة.
  • أماكن العبادة: كنائس صغيرة تستخدم لأغراض دينية.
  • مرافق التخزين: خزانات خاصة لحفظ الحبوب والمواد الغذائية لضمان الاستمرارية.
  • أنظمة التهوية: أنابيب تضمن حركة الهواء النقي في كافة أنحاء المدينة.

الاكتشاف والتاريخ المعاصر لمدينة الجن في تركيا

تم اكتشاف مدينة الجن في أوائل السبعينات من القرن العشرين عندما عثر أحد السكان المحليين على حفرة عميقة في منزله، من خلال عمليات الحفر والاستكشاف تم الكشف عن المدينة وتوثيقها كأحد أهم المواقع التاريخية في تركيا اليوم، تعتبر المدينة واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في كابادوكيا، حيث تجذب موقعها الفريد الزوار من جميع أنحاء العالم.

الأساطير والتقاليد في مدينه الجن

تعتبر مدينة الجن مليئة بالكثير من الأساطير والتقاليد التي تضفي عليها مزيدا من الغموض، ويعتقد أن المدينة كانت مسكونة بمجموعة من الكائنات الأسطورية مثل الجن والأرواح، وكانت تستخدم كملاذ آمن للحماية من المخاطر، في الواقع تعكس المدينة مهارات هندسية من خلال مشاريع معمارية رائعة.