فلاحون عرب يزرعون فاكهة نادرة تبيض لهم ذهبًا يبلغ سعر الكيلو الواحد منها أكثر من 30 دولار ؟؟.. مشروع يكسبك دهب

يواجه المصريين ارتفاع غير مسبوق في الأسعار وهذا ما سبب الكثير من المشكلات ولذلك حول بعض المزارعين مواجهة هذه المعضلة من خلال زراعة محاصيل جديدة وهذا لاستبدالها بالمحاصيل التقليدية التي تنتج القليل من الأرباح.

فاكهة الباشن فروت

قال المزارع محمود عطية بأن الباشن فروت تنتمي للفواكه الاستوائية وهي منتشرة في فلسطين بشكل كبير وهي عبارة عن حبة تتميز بسمك قشرتها وهي أرجوانية اللون من الداخل وتتميز بكونها لاذعة الطعم كما تتميز بحموضتها ونكهتها تشبه الكثير من الفواكه مجتمعة مثل الكيوي والليمون والبرتقال وهذا سبب تسميتها بأم الفواكه.

فاكهة على شكل بيضة

تنمو فاكهة الباشن فروت في الأماكن ذات الطبيعة الاستوائية وقد شرع الكثير من المزارعين بزراعتها وهي لها نكهة مميزة ما أن رائحتها مميزة وهي أقرب إلى شكل البيضة وهي مليئة بالعناصر الغذائية الهامة التي تدعم الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض.

زراعة الباشن فروت في مصر

صرح مزارع بأن هذه الفاكهة تدر الكثير من الربح وتم تبشير من يزرعها في حديقة منزلة أو فوق السطح أو في الأراضي الزراعية بأنه سينال منها الخير الوفير وسوف يجني أرباحها في غضون سبع أشهر، ولهذا عمل الكثير من الفلاحين والمزارعين على تهيئة المناخ اللازم لزراعتها حتى تثمر على الوجه الأمثل.