حبس تشكيل عصابي بتهمة سرقة السيارات في القاهرة

أصدرت جهات التحقيق حكمًا، بحبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات، تخصص في سرقة السيارات بـ”أسلوب المفتاح المصطنع” بمدينة بدر.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 4 أشخاص، لـ”3 منهم معلومات جنائية”، بدائرة قسم شرطة بدر لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في سرقة السيارات بأسلوب “المفتاح المصطنع”، وقيامهم بسرقة سيارة أحد الأشخاص من أمام العقار محل سكنه باستخدام سيارة “مستأجرة”.

وبمواجهتهم أقروا بارتكاب 2 واقعة سرقة بذات الأسلوب، وأقروا بتصرفهم في المسروقات المستولى عليها بالبيع لدى عملائهم “سيىء النية” “3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية”، تم ضبطهم وبحوزتهم “كافة المسروقات المستولى عليها، بندقية آلية بالخزينة، بندقية خرطوش، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، السيارة المستخدمة في الواقعة”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.

كما تنص المادة 314 عقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بإكراه، وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد، كما أن عقوبة السرقة بالإكراه قد تصل للسجن المؤبد أو الإعدام، متى اقترنت بجريمة أخرى مثل القتل، وذلك وفقًا للمواد 312 و313.