ضبط عناصر إجرامية بتهمة الإتجار في المخدرات بمطروح

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير  المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من رصد نشاط عدة عناصر إجرامية، تخصص نشاطها الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة.

مديرية أمن مطروح

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد العناصر الإجرامية حال استقلاله سيارة، بدائرة قسم شرطة الضبعة، وبحوزته “25 كيلو جرام لمخدر الحشيش، بندقية خرطوش وعدد من الطلقات”.

كما تم ضبط عنصر إجرامي آخر “له معلومات جنائية” حال استقلاله دراجة نارية “بدون لوحات” بدائرة قسم شرطة الضبعة، وبحوزته “6 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر أن المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.