«بسبب المنشطات !!».. حقيقة سحب لقب السوبر الإفريقي من الزمالك ومنحه للأهلي.. الإتحاد الإفريقي يرد

كشف مصدر مطلع داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) عن حقيقة الأنباء المتداولة بشأن سحب لقب كأس السوبر الإفريقي من نادي الزمالك ومنحه للنادي الأهلي تأتي هذه التصريحات بعد شائعات حول احتمال ظهور عينة منشطات لأحد لاعبي الزمالك.

وأكد المصدر أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، مشددًا على أنه في حال ثبوت أي انتهاك يتعلق بالمنشطات، فستكون العقوبة موجهة للاعب المعني وليس للنادي الزمالك ككل.

يذكر أن نادي الزمالك توج بلقب كأس السوبر الإفريقي بعد مباراة مثيرة ضد الأهلي، انتهت بالتعادل 1-1 في الوقت الأصلي، ثم حسم الزمالك الفوز بركلات الترجيح 4-3 هذه النتيجة كانت مفاجأة للجماهير وعشاق الناديين، إذ كان الأهلي هو المرشح الأقوى.

وفي سياق آخر، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمنافسات السوبر المصري المقرر إقامتها في الإمارات خلال أكتوبر المقبل، حيث سيواجه سيراميكا كليوباترا في المباراة الافتتاحية للبطولة يتطلع الأهلي إلى استعادة هيبته وتحقيق الألقاب بعد الخسارة الأخيرة.

بينما يركز الزمالك على تعزيز قوته في المنافسات المقبلة، يسعى الفريق للحفاظ على لقب السوبر الإفريقي وستكون هناك حاجة لتسليط الضوء على أداء اللاعبين واتباع معايير الانضباط اللازمة، خاصة مع الشائعات المحيطة بالفريق.

تُعتبر قضايا المنشطات من الموضوعات الحساسة في عالم كرة القدم، حيث تؤثر على سمعة الأندية واللاعبين وقد أكدت عدة اتحادات رياضية أهمية الحفاظ على نزاهة اللعبة، لذا يجب على الأندية تطبيق معايير صارمة لمكافحة المنشطات للحفاظ على المنافسة العادلة.