هتدفعوا غرامة 2000 جنيه.. تحذير عاجل لكل أصحاب السيارات بعد قرار الحكومة الجديد

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن موافقته على تعديل بعض أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973، بهدف تشديد العقوبات المتعلقة بطمس اللوحات المعدنية المعتمدة، وخاصة بعدما تم ملاحظة بأن العقوبة الحالية تحتاج إلى بعض التعديلات.

غرامة كبيرة على أصحاب السيارات

أفادت التقارير الإعلامية أن مجلس الوزراء اتخذ قرارًا بتشديد العقوبة القائمة، وذلك نتيجة عدم ملاءمة العقوبة الحالية لتطبيقاتها العملية.

وجاء هذا التعديل لمواجهة المخالفات المتكررة من الأفراد الذين يقومون بطمس اللوحات المعدنية عمدًا.

وفقًا للتعديلات الجديدة، فإن إحدى المواد التي تمت الموافقة عليها تنص على: “يعاقب بالحبس لمدة لا تتجاوز سنة، وبغرامة تتراوح بين ألفي وخمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يقوم بتغيير بيانات أو ألوان اللوحات المعدنية أو علاماتها التأمينية المخصصة لمركبات النقل السريع، أو يقوم بإخفائها بطرق متعددة، مثل الطمس أو الإضافة عليها. كما تسري هذه العقوبة أيضًا على من لا يضع اللوحات المعدنية الصحيحة على مركبته، أو يستعمل لوحات غير مخصصة له، أو يمتنع عن الإبلاغ عن فقدان اللوحات أو إعادتها”.

تحذير لأصحاب السيارات

في حالة تكرار المخالفة خلال عام من صدور الحكم النهائي، يتم مضاعفة العقوبة، حتى يصل إلى الحبس للمتعمدين في ارتكاب نفس الجريمة مرة أخرى.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، أن تعديل العقوبات يعتبر خطوة مهمة لمواجهة الجرائم المرتبطة بطمس اللوحات المعدنية.

وأوصى الحكومة بضرورة توعية المواطنين حول أهمية الحفاظ على وضوح اللوحات المعدنية، لتجنب المساءلة القانونية.