هتعرف اسم عائلتك بالكامل لحد جدك الأخير «اتعرف على شجرة عيلتك».. شوف أصلك منين ونسبك لمين من خلال الرقم السري الموجود في بطاقة الرقم القومي؟!!

نجد أن التعرف على أصول أجدادنا والنسل هو جزء لا يتجزأ من الهوية الشخصية لكل فرد فربما يكون هناك بعض الأشخاص لديها نسل من جنسيات مختلفه ولكنهم لا يعرفون، وخلال الفتره الاخيره قد انتشرت الكثير من الطرق الشهيرة التي يمكن من خلالها أن يتم معرفة شجرة العائلة والمعروف أيضا باسم تعداد النفوس سواء كان هذا عبر الانترنت او بالذهاب الى مقر دار المعارف في مصر لذلك أبقوا معنا لمزيد من التفاصيل لطريقه التعرف على شجرة العائلة.

طريقة معرفة شجرة العائلة

يسهل الان وبكل تأكيد أن يتم التعرف على شجرة العائلة وأخص بالذكر المواطنين الموجودين في مصر والذين يمكنهم عمل زيارة سريعة إلى دار المعارف الموجودة في نطاق قلعة صلاح الدين الأيوبي من مصر وعليهم أن يرفقوا مع طلب تقديم الإطلاع على شجرة العائلة بعض المستندات أبرزها البطاقة الشخصية وكذلك اسم الجد الأخير ومن ثم يتم تقديم هذا الطلب والدخول مباشرة إلى داخل الدار المحافظات للبحث في المخطوطات والكتب التي تحتوي على جميع أشجار عائلات مصر.

معرفة شجرة العائلة عن طريق الإنترنت

بالنسبه للطريقه التي يمكن أن تستخدم أيضا وهذا لكل الاشخاص من كل الدول هي الانترنت حيث تتوافر الآن أكثر من موقع يقدم إمكانية البحث عن شجرة العائلة لأنه يحتوي على قواعد بيانات كبيرة بأسماء أشجار العائلات من مختلف دول العالم ومن أشهر هذه المواقع Forebears.