هيطبق في كل المدارس رسمي.. التعليم تصدر قرار يفاجئ الطلاب وأولياء الأمور

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا جديدا فاجئ به جميع الطلاب وأولياء الأمور، على أن يتم تطبيقه قريبا في كل المدارس، حيث تضمن القرارات إجراءات جديدة تستهدف تعزيز الانضباط في المدارس وضمان حضور الطلاب بشكل منتظم.

قرار جديد من التعليم يهم كل الطلاب

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في قراره،، أن الوزارة تسعى لعددا من  الأهداف من وراء هذا القرار ومنها ما يلي:

  • تحسين الانضباط في المدارس وتقليل نسب الغياب ومن ثم تحفيز الطلاب على الالتزام بالدوام المدرسي.
  • رفع جودة التعليم وتحسين مستوى الطلاب التعليمي ومن ثم ضمان الاستفادة الكاملة من البرامج الدراسية..
  • دعم التواصل بين أولياء الأمور والمدارس للمتابعة بشكل مستمر من قبل أولياء الأمور لحضور أبنائهم وانضباطهم داخل المدرسة.

قرارات وزارة التربية والتعليم

وقرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فرض غرامات مالية على الطلاب المتغيبين عن المدارس، بشكل منظم على النحو التالي:

  • فرض غرامة مالية قدرها 1 جنيه عن كل يوم غياب للطلاب في جميع المدارس، وتطبق هذه الغرامات في حالة الغياب المتصل لمدة تصل إلى 10 أيام متواصلة.
  • يتم فرض رسوم إضافية في حالة تجاوز الطالب المدة المسموح بها للغياب، بالإضافة إلى ذلك في حالة إعادة قيد الطالب بعد غياب متواصل لمدة 10 أيام، يتوجب دفع رسوم تبلغ 25 جنيهًا.
  • في حالة استنفد الطالب مرات الغياب المسموح بها، قد ترتفع الغرامة في هذه الحالة إلى 35 جنيها، وتهدف تطبيق هذه الغرامات لتقليص نسب الغياب المتكرر وتحفيز الطلاب على الالتزام بالدوام المدراسي وانضباط العملية الدراسية.