عاجل| ارتفاع أسعار بيض المائدة اليوم الجمعة.. وسعر الكرتونة يصل إلى 200 جنيه

سجلت أسعار البيض ارتفاعا ملحوظًا خلال الساعات الماضية ليتراوح سعر الكرتونة إلى 200 جنيه، وذلك في ظل زيادة الطلب على البيض بداية من العام الدراسي الحالي خاصة أن أولياء الأمور يحرصون على جعله وجبة أساسية لدى أبنائهم خلال يومهم الدراسي.

أسعار البيض اليوم الجمعة

وفي السطور التالية نعرض أسعار البيض وفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حيث بلغ سعر كرتونة البيض البلدي إلى 177 جنيها بارتفاع قدره 2.2 جنيه عن سعرها السابق ليتراوح سعر كرتونة البيض البلدي بين 140 و200 جنيه.

سعر البيض البلدي اليوم الجمعة

وارتفعت سعر البيض البلدي بـ 20 قرشا للبيضة الواحدة ليبلغ متوسط سعر البيضة نحو 6.4 جنيه ليتراوح سعر البيض البلدي من 5 إلى 8 جنيهات للبيضة.

متوسط سعر البيضة الحمراء

وسجلت سعر متوسط كرتونة البيض الأحمر نحو  179.5 جنيه بارتفاع 70 قرشا عن سعرها السابق ليتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر ما بين 150 و200 جنيه.

سعر كرتونة البيض الأبيض

وبلع متوسط سعر البيضة نحو 6.3 جنيه وتراوحت أسعار البيض الأحمر من 5 إلى 8 جنيهات للبيضة الواحدة في الأسواق ووفقا لرصد البوابة الحكومية.

وسجل متوسط سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 176.4 جنيه بارتفاع جنيه عن سعرها السابق ليتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض ما بين 125 جنيها و195 جنيها.

سعر طبق البيض الأبيض في السوق اليوم

وسجل متوسط سعر البيض الأبيض نحو 7.3 جنيه للبيضة الواحدة بارتفاع جنيه عن سعرها السابق، فيما تراوحت أسعار البيض الأبيض من 4.25 جنيه إلى 7.6 جنيه للبيضة الواحدة في الأسوق المحلية وفقا لبوابة الأسعار الحكومية.

وكان وزير الزراعة علاء فاروق قد أكد في تصريحات تليفزيونية أن الوزارة لديها منافذ على مستوى كل المحافظات وتتوسع فيها باستمرار مشيرا إلى عقد لقاءات مع منتجي الدواجن والاتفاق معهم على ضخ ما يقرب من 2500 طبق بيض مائدة بصفة يومية في المجمعات  الاستهلاكية ومنافذ الوزارة بـ 150 جنيها.