«ضاع عمرنا واحنا منعرفش»…سم قاتل احذر تناوله.. طبق مشهور على مائدة رمضان يحذر منه الأطباء له أضرار خطيرة تعرفوا عليه الان قبل فوات الأوان!!؟

تعتبر المخللات من المقبلات الشائعة في وجبة الإفطار الرمضانية، لكن الدكتور مجدي نزيه خبير التغذية العلاجية، يحذر من مخاطر الإفراط في تناولها خلال اللقاء في برنامج “السفيرة عزيزة” أوضح أن اليوم الرمضاني يتكون من أربع وجبات تبدأ بالفطور التمهيدي يليه الفطور الرئيسي ثم وجبة خفيفة بين الفطور والسحور وأخيرًا السحور.

تأثير تناول المخللات على الصحة في الإفطار خلال رمضان

التحذيرات الصحية

يمكنك ان تتبع هذه التحذيرات المهمه حتي تنقذ حياتك انت واسرتك العزيزه وتعتبر هذه التحذيرات التي تفيد الانسان بشكل كبير من التعرض من اشياء عديدة منا الاصابة بالأمراض المزمنة.

يشير الدكتور نزيه إلى أن المخللات تحتوي على كميات كبيرة من الملح، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب كما يمكن أن تسبب المخللات مشاكل في الجهاز الهضمي وزيادة معدل ضربات القلب، مما يساهم في تكوين جلطات دموية وتصلب الشرايين.

تعتبر المخللات من اكثر انواع الاكلات التي يمكن أن تعمل علي فتح الشهية ولكن مع الاكثار من تناولها ينقلب المفعول بالتعب الشديد وزيادة نسبة الأملاح في الجسم وخاصه اذا كنت تعاني من الاملاح في الأساس.

ينصح بتقليل استهلاك المخللات لتجنب هذه المخاطر الصحية.

وفي الختام نتمنى أن نكون قدمنا لكم اهم فوائد هذه الاطعمه من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء.