طاقة القدر اتفتحتله.. رجل عثر على كنز بملايين الدولارات في مزرعته| هذه قصته

نجح رجل أميركي في العثور على كنز ثمين يُقدر ثمنه بملايين الدولارات، وذلك خلال قيامه بأعمال حفر في داخل مزرعة الذرة في ولاية كنتاكي، وهو عبارة عن أكثر من 800 قطعة من العملات الذهبية التي تعود إلى فترة الحرب الأهلية الأميركية، وتقدر قيمتها بملايين الدولارات.

ووفقًا لما ذكرته جريدة “ذا غارديان” البريطانية، في تقرير لها، فإن تاجر عملات نشر مقطع مصور، أعلن من خلاله عن هذا الكنز الذي اكتشفه الرجل الأميركي، وقام الرجل المجهول الهوية بتحديد قيمة العملات الذهبية بنحو 1 دولار و10 دولارات و20 دولاراً من بين الكمية التي عثر عليها، مشيرًا إلى أن الاكتشاف كان “أكثر الأشياء جنوناً على الإطلاق”.

كنز كنتاكي العظيم

كما أوضح التقرير أن تاريخ العملات الذهبية، المعروفة باسم “كنز كنتاكي العظيم”، يرجع إلى الفترة بين عامي 1840 و1863، ويتضمن الكنز عملات بقيمة 1 دولار و10 دولارات من الذهب الخالص و20 دولارًا ذهبية، علاوة على عدد قليل من عملات “نسور الحرية المزدوجة” التي تم إصدراها عام 1863.

وذكر موقع “GovMint.com” المتخصص في تجارة العملات، أن هذا الكنز يحمل “تاريخًا نادرًا للغاية”. لافتًا إلى أن من بين الاكتشافات المثيرة في الكنز حوالي 18 عملة ذهبية من طراز (P20) تعود إلى عام 1863، وتعتبر من أندر العملات في العالم، حيث قد يصل سعر الواحدة منها إلى أكثر من 100 ألف دولار.

وقد تم اعتماد العملات لاحقًا من قبل شركة “Numismatic Guaranty”، المتخصصة في تصديق العملات، أظهرت العملات “بريقًا لافتًا” وتم تصنيف معظمها على أنها “دقيقة للغاية”، وعند التصديق على العملات المعدنية، كشفت شركة “NGC”، أنه قد يكون تم دفنها نتيجة إعلان ولاية كنتاكي للحياد خلال الحرب الأهلية.

والجدير بالإشارة،  أن كنتاكي اتخذت موقفًا محايدًا أثناء الحرب الأهلية، مما تسبب في تشتيت الكثيرمن العائلات في الولاية وانقسامها.

وفي هذا الصدد، أعلنت شركة “NGC”، إنها اتصلت بجيف غاريت، تاجر عملات وخبير في العملات الأميركية، للتعامل مع الكنز، وعبر “غاريت” عن حماسه، قائلًا: “إن فرصة التعامل مع هذا الكنز هي إحدى السمات البارزة في مسيرتي المهنية”.

وشدد “غاريت”، على أهمية هذا الاكتشاف، مشيرًا إلى أن الكنز، الذي يتجاوز 700 عملة ذهبية، يُعتبر كبسولة زمنية تعود إلى فترة الحرب الأهلية، بما في ذلك عملات من دار سك العملة (Dahlonega) في جورجيا، التي عملت من عام 1838 إلى 1861.