كانت فين المعلومة دي من زمان.. لون غطا زجاجة المياه المعدنية بيفرق في نوعها.. هتتفاجئ لما تعرف!

يفضل العديد من الأشخاص شرب المياه المعدنية، حيث تصبح زجاجات المياه ملازمة للكثيرين طول اليوم سواء في العمل أو السيارة أو أماكن الخروج، لاسيما أثناء فترة الظهيرة والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، إلا أن البعض قد يجهل أن ألوان غطاء الزجاجة باختلاف أنواعها قد تشير إلى اختلاف في نوعية المياه الموجودة بداخلها، فهذا ما سنتعرف عليه في الطور التالية.

ماذا يشير لون غطاء زجاجة المياه؟

  • الأزرق: يوصي الخبراء بعدم شرائها كثيرا لأنها تتضمن على نسبة كبيرة من الأملاح المعدنية التي قد تضر الكلى.
  • الأسود: يشير إلى أن المياه الموجودة بداخلها قلوية، مما قد يجعل طعمها غير محبب لك إلا أنها مفيدة، فهو يدل على منتج فاخر أو ذو جودة عالية.
  • الشفاف: تحتوي على مياه معدنية ليس بها أي اضافات.
  • الأصفر: يشير إلى أن المياه بداخلها بها بعض الفيتامينات والمعادن.

البلاستيك

والجدير بالإشارة، أن هناك عدد من الأشخاص يفضلوا استخدام الزجاجات البلاستيكية لكونها أخف في الاستخدام، علاوة على أنها غالبا قابل لإعادة الاستخدام أكثر من مرة، حيث يتم تصنيعها من البوليمرات البلاستيكية مثل البولي بروبيلين، إلا أنه لا يوصي باستخدام الزجاجة أكثر من مرة لأن ذلك يعرضها لتراكم الشوائب في الشقوق، كما يتسبب الغسيل المتكرر بالماء الساخن إلى تكون الترسب الكيميائي.

ويتم الإعلان عن الكثير من الزجاجات البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام على أنها خالية من مادة ثاني الفينول، وهي مادة شائعة الاستخدام في صناعة البلاستيك، حيث يؤكد العديد من المصنعون على عدم وجودها،حيث يربط عدد من العلماء تواجدها بظهور اضطرابات هرمونية لدى الكثير من الأشخاص.

وفي هذا الإطار، أوضح توماس زويلر، خبير الغدد الصماء وأستاذ بجامعة ماساتشوستس، أن الزجاجات البلاستيكية أو المصنوعات البلاستيكية بشكل عام يفضل غسلها يدويا، وتجنب غسلها باستخدام المياه الساخنة أو المايكروويف وغسالة الصحون”.

المعدن

والجدير بالذكر أن معظم الزجاجات التي يتم تصنيعها من المعدن تكون المواد المكونة لها إما الفولاذ المقاوم للصدأ أو الألمونيوم، ويشير سوارتزبرج إلى أن “المعادن تلغي أي مخاوف تتعلق بالمواد الأخرى، ولكن يمكن أن ينتقل جزء بسيط من الألمونيوم إلى السائل الموجود بالزجاجة، ولكنه لا يشكل خطرًا كبيرًا”.