عاجل.. قرار هام من التعليم بشأن الإجازات المرضي للطلاب

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حريصة على التزام الطلاب خلال العام الدراسي الحالي، كاشفا عن موقف الطلاب المرضى أو الذين تحدث لهم حالات إعياء خلال فترة الامتحانات الشهرية أو الأسبوعية، خاصة بعد ربط درجات أعمال السنة بالامتحانات سواء الشهرية أو الأسبوعية.

موقف الطلاب المتغيبين عن الامتحانات

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة مرض أي طالب عليه تقديم مستند يثبت وجود عذر طبي مقبول لإعادة الامتحان له مرة أخرى، إذ سيكون من الصعب قبول الأعذار الطبية للطلاب بدون تقديم ما يثبت صحة موقفهم، حتى لا يفقد الطالب درجات أعمال السنة المخصصة للامتحانات الشهرية أو التقييمات الأسبوعية.

ضوابط امتحانات شهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه سيتم عقد الامتحانات في نهاية الشهر الحالي على مستوى الإدارة وتقوم المديريات التعليمية بوضع جدول الامتحانات بوقت كافٍ، من أجل أن يستعد الطلاب لتلك الامتحانات جيدًا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا رسميًا متضمنًا جميع الضوابط والامتحانات الخاصة بشهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية، إلى جميع المديريات التعليمية على أن تكون مسئولة عن وضع امتحانات الشهر الأول لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من خلال موجة أول المادة لجميع المدارس بأنواعها المختلفة وذلك بحسب القرارين الوزاريين رقم 136 و137 لعام 2024.

ويقوم موجه المادة الأول بإعداد 3 نماذج من امتحانات شهر أكتوبر، ويتم تسليمها إلى الإدارة التعليمية وتوزيعها على المدارس ما يعني أن يكون 3 نماذج مختلفة من امتحانات شهر أكتوبر داخل الفصل بحسب ما أوضحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطابها الموجه إلى المديريات والإدارات التعليمية.