يبدأ تطبيقه بعد ساعات.. قرار رسمي من الحكومة يفاجئ أصحاب عدادات الكهرباء القديمة

ينتظر العديد من أصحاب عدادات الكهرباء القديمة غرامة مالية على قيمة الفاتورة الأصلية، حيث لم يتبقى أمامهم سوى ثلاثة أسابيع فقط، وكان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قد أصدر قرارًا جديدًا بفرض غرامة مالية على أصحاب العدادات القديمة والمتأخرين عن سداد الفواتير الشهرية الخاصة بهم.

غرامة مالية لأصحاب العدادات القديمة

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أنه يتم توقيع غرامة مالية تصل إلى 7% من قيمة الفاتورة التى تخلف المستخدم عن سدادها لمدة شهر من تاريخ أصدارها، حيث يتم تطبيق الغرامة بمجرد أن يتم أستلام أشعار المطالبة من قبل المشترك، من خلال شركات الكهرباء.

ومن المقرر أن يتم تطبيق الغرامة المالية على المشتركين على فاتورة شهر أكتوبر الجارى، والتى تعبر عن أستهلاك سبتمبر وذلك وفقا للأسعار الجديدة، على أن يتم تطبيق الغرامة المالية بإنتهاء الشهر الجارى أى عقب مرور 21 يوم، ويستهدف القرار الصادر من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، تحسين معدلات التحصيل ودفع المستحقات فى مواعيدها المقررة.

أسعار شرائح الكهرباء 2024

كما ينص القرار الصادر أنه فى حالة تجاوز المشترك مدة شهرين دون دفع قيمة الفاتورة الصادرة عقب أستلام الإشعار، فإنه يتم رفع العداد الخاص بالمشترك، حتى يتم تسوية المتأخرات المستحقة، ومن جانبه أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أسعار شرائح الكهرباء الجديدة والتى تم تطبيقها بداية من سبتمبر الماضى للإستخدام المنزلى والتى جاءت على النحو التالى:

  • الشريحة الأولى من صفر وحتى 50 كيلو وات بسعر 68 قرشا
  • الشريحة الثانية من 51 وحتى 100 كيلو وات بسعر 78 قرشا
  • الشريحة الثالثة من صفر وحتى 200 كيلو وات بسعر 95 قرشا
  • الشريحة الرابعة من 201 وحتى 350 كيلو وات بسعر 155 قرشا
  • الخامسة من 351 وحتى 650 كيلو وات بسعر 195 قرشا
  • السادسة من صفر وحتى 1000 كيلو وات لا يحصلون على أى دعم وذلك بسعر 210 قرشا
  • الشريحة السابعة من صفر ولأكثر من 1000 كيلو وات بسعر 223 قرشا