“بقت في حتة تانية خالص” موعد إطلاق شريحة eSim في مصر وخطوات التفعيل على الأندرويد والآيفون

مستخدمي الهواتف الذكية في مصر ينتظرون بفارغ الصبر وعلى أحر من الجمر موعد انطلاق شريحة eSIM الإلكترونية والتي من المقرر تفعيلها عما قريب، وتلك الشريحة الإلكترونية المدمجة تعتبر نقلة نوعية بعالم الاتصالات، وتتميز بعدد من المزايا جعلتها الخيار الجذاب للمستخدمين على مستوى محافظات مصر ومن بين تلك المزايا التفعيل بسهولة عبر الهاتف الذكي بدون الاضطرار لزيارة مركز الخدمة، نكشف لكم فيما يلي موعد إطلاق شريحة eSim في مصر وخطوات التفعيل على الأندرويد والآيفون.

موعد إطلاق شريحة eSim في مصر

من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد إطلاق شريحة eSim في مصر خلال شهر أكتوبر الجاري، وهذا بعد أن تكتمل جميع التجارب الفنية وبعد أن تؤكد شركات الاتصالات في مصر استعدادتها الفعلي لتقديم الخدمة.

هذا وتتميز تلك الشريحة بإمكانية التبديل بين مشغلي الاتصالات المختلفة بدون الحاجة لاستبدال الشريحة كما كان معرف، وهو ما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد، كما يمكنك إدارة العددي من الأرقام على نفس الجهاز، وهو الذي يجعله مثالي جدًا للأعمال والسفر.

أيضًا يتم دمج الشريحة بصورة مباشرة في الجهاز وهو ما يوفر المساحة بالهاتف ولا توجد بالشريحة أجزاء متحركة وبالتالي التقليل من خطر تلفها، كما يتم تخزين البيانات بالشريحة بصورة أكثر امانًا داخل الجهاز.

خطوات التفعيل على الأندرويد والآيفون

يتم التفعيل على الهاتف الذكي الأندرويد أو الآيفون من خلال الانتقال للإعدادات في الأندرويد والبحث عن الشبكات والإنترنت أو الاتصالات ثم اختيار شراح SIM وشبكات الجوال أو اختيار إدارة شرائح SIM، ثم ابحث عن إضافة شريحة سيم جديدة وكما يمكنك مسح رمز QR لتمسح الرمز الذي حصلت عليه من مشغل الاتصالات.

وفي الأيفون انتقل إلى الإعدادات واختر الخلوي ثم اضغط على أشف خطة خلوية وامسح رمز QR أو أدخل تفاصيل ملف تعريف eSIM ثم اتبع التعليمات للانتهاء من عملية التفعيل.