هنطلع الشتوي امتى؟.. الأرصاد تحسم الجدل بشأن موعد ارتداء الملابس الشتوية

مع دخول فصل الخريف، والاستعداد لاستقبال فصل الشتاء، بدأ الكثير من المواطنين يستعدون لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة لا سيما في ساعات الليل وفي الصباح الباكر، إضافة إلى التوقعات بتعرض البلاد لعدد من الظواهر مثل سقوط الأمطار والنوات التي يصحبها تقلبات في الطقس.

وبدأ فصل الخريف في مصر  منذ 22 من شهر سبتمبر الماضي، ومن المتوقع أن يصل عدد أيامه إلى 89 يوما و20 ساعة، في حين يتوقع أن يبدأ فصل الشتاء في مصر يوم السبت الـ 21 من شهر ديسمبر المقبل 2024، ويتوقع أن يصل عدد أيامه لـ 88 يوما و23 ساعة.

انقلاب جوي خلال الساعات القادمة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة، عددا من الظواهر مثل تكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء.

كما تتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح المعتدلة في بعض الأحيان على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة، حيث تشير الخرائط إلى أن منتصف شهر أكتوبر الجاري يشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ويؤثر على السواحل الشمالية، مما يشهد سقوط أمطار لمدة يومين.

موعد ارتداء الملابس الشتوية

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، نصائح إلى المواطنين بارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات النهار في الوقت الحالي، حيث أنه ما زال الطقس حار على كافة أنحاء الجمهورية، مع ارتداء ملابس خريفية خلال ساعات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح، حيث يساعد ذلك الإحساس ببرودة الأجواء.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يبدأ المواطنين في ارتداء الملابس الشتوية، اعتبارا من أول شهر نوفمبر المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة على جميع الأنحاء.