حقيقة وصول الإعصار ميلتون إلى مصر خلال ساعات.. بيان عاجل من الأرصاد | وتحذير للمواطنين

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موقف مصر من إعصار ميلتون، مؤكدةً أن البلاد لن تتأثر به، مشيرة إلى الإعصار بعيد تمامًا عن الحدود المصرية، وخاصة بأن هناك اختلافات في توزيع الكتل الهوائية التي تعزز هذا الأمر.

حقيقة تآثر مصر بإعصار ميلتون

ذكرت “غانم” في تصريحات إعلامية، بأن إعصار ميلتون، الذي وصل في بدايته إلى الفئة الخامسة، قد انخفض تصنيفه بعد دخوله ولاية فلوريدا إلى الفئة الثالثة والثانية، ومن المتوقع أن يتلاشى بالكامل بحلول نهاية اليوم.

وأضافت أن الأعاصير تتطلب وجود مسطحات مائية كبيرة للتشكل، مما يجعل مصر غير معرضة لمثل هذه الظواهر.

حالة الطقس اليوم في مصر

فيما يتعلق بحالة الطقس، توقعت غانم استمرار ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع استقرار الأجواء حتى يوم الاثنين المقبل، حيث قد تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 إلى 33 درجة مئوية، وهو ما يزيد عن المعدل الطبيعي بحوالي 2 إلى 3 درجات.

وفي سياق متصل، أشارت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن  فترات سطوع الشمس ستزيد خلال النهار، مع تأثير الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية، مما يؤدي إلى أجواء حارة خلال النهار، بينما ستصبح الأجواء معتدلة في الليل، وتميل إلى البرودة في الساعات المتأخرة والصباح الباكر.

تحذير للمواطنين بسبب حالة الطقس

وأوضحت “غانم” إلى أن الشبورة المائية ستكون ظاهرة ملحوظة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة في الصباح الباكر.

وأكدت على أهمية توخي الحذر في اختيار الملابس المناسبة للتغيرات في درجات الحرارة بين النهار والليل، بالإضافة إلى ضرورة القيادة بحذر خلال فترات الشبورة.