“ولا تخطر على بال الجن الازرق”.. فكرة جهنمية لتشغيل الراوتر بدون كهرباء بطريقة سهلة ومضمونة 100%.. حل سحرى محدش يعرفه غيرى !!

في ظل تكرار انقطاع الكهرباء في بعض المناطق، يزداد البحث عن طرق مبتكرة لتشغيل الراوتر دون الاعتماد على التيار الكهربائي المعتاد، نظرًا لأهمية الاتصال بالإنترنت لإتمام المهام اليومية ويوجد عدة حلول عملية يمكن الاعتماد عليها لتشغيل الراوتر دون كهرباء، وهي حلول تعتمد على أدوات منزلية أو أجهزة إلكترونية متوفرة بسهولة.

طرق تشغيل الراوتر بدون كهرباء

1. استخدام راوتر مزود ببطارية
من أبسط الحلول هو شراء راوتر مزود ببطارية قابلة للشحن. عندما تنقطع الكهرباء، يمكن الاستفادة من الطاقة المخزنة في البطارية لتشغيل الراوتر وتوصيل الأجهزة بالإنترنت بشكل مستمر.

2. استخدام الباور بانك
جهاز الباور بانك هو حل آخر يمكن الاعتماد عليه، حيث يمكن توصيل الراوتر مباشرة بالباور بانك من خلال منفذ USB و توفر هذه الطريقة طاقة كافية لتشغيل الراوتر لعدة ساعات حتى عودة التيار الكهربائي.

3. استخدام مقبس طاقة باور جاك
في حال كان الراوتر يتطلب جهدًا أعلى مثل 12 فولت، يمكن استخدام مقبس طاقة باور جاك. هذا المقبس يُمكن من تحويل الجهد الكهربائي الذي توفره الباور بانك (5 فولت) إلى الجهد المطلوب لتشغيل الراوتر بعد ضبط المقبس، يتم توصيله بالراوتر لضمان استمرارية تشغيل الإنترنت.

هذه الحلول تضمن استمرار تشغيل الراوتر دون الاعتماد على الكهرباء المعتادة، مما يسمح بإتمام الأعمال أو استخدام الإنترنت بشكل سلس حتى في حالات الطوارئ.